سيارة جديدة من (لكزس) تجمع بين الأناقة والقوة

سيارة جديدة من (لكزس) تجمع بين الأناقة والقوة
سيارة (NX) الجديدة
تعتبر سيارات (NX) الأخيرة، والتي قامت شركة (لكزس) اليابانية لصناعة السيارات بطرحها خلال هذا العام، من ضمن سيارات الكروس أوفر الأجمل وأكثرها تطورا من الجوانب التقنية والفنية.

ومن أكثر ما يميز سيارات (NX) هو تصميمها المميز الذي منحها طابع القوة من خلال تصميمها الخارجي وتصميم الانحناءات البارزة على هيكلها، فضلا عن الشكل المميز جدا لواجهتها الأمامية والعناصر التي تزينت بها من شبك كبير ومصابيح وممتصات صدمات، وفقا لـ (روسيا اليوم).


 


وحرص المصممون في (لكزس) على دعم هذه السيارات بأحدث الميزات والتقنيات، فزودوها بأنظمة مولتيميديا مطورة جدا يمكن التحكم بها عبر الأوامر الصوتية وعبر شاشات لمسية كبيرة.


علاوة على ذلك فقد جهزها المصممون بأنظمة إضاءة داخلية وتقنيات إلكترونية تضاهي تلك الموجودة في أفضل السيارات الفارهة حاليا، وصلت قمرتها على صفين من المقاعد المكسوة بأفخم أنواع الجلود والتي تؤمن راحة كبيرة للركاب عبر أنظمة تدفئة وتبريد وأنظامة تدليك لعضلات الظهر والقدمين.

كما حصلت هذه السيارات على أنظمة أمان متطورة تتحكم آليا بالفرامل في الحالات الطارئة، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، وأنظمة تتحكم بالإضاءة تلقائيا وفق لإضاءة المحيط، فضلا عن حساسات مسافات وكاميرات ترصد محيط السيارة بالكامل.

وتأتي هذه المركبات بعدة أنواع من المحركات منها محركات  بعزم (150) حصانا، ومحركات توربينية بسعة (2.4) ليتر وعزم (279) حصانا، ومحركات (2.5) ليتر بعزم (200) حصان، وتعمل هذه المحركات مع علب سرعة أوتوماتيكية بثماني سرعات.


التعليقات