عاجل

  • مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية تستقيل بسبب حادث إطلاق النار على ترامب

  • الاحتلال يشن غارة جوية على المنطقة الواقعة بين بلدتي كفر حمام وكفر شوبا جنوب لبنان

  • نقل شهيد وجرحى بعد قصف الاحتلال منزلاً في محيط متنزه البلدية وسط مدينة غزة

  • مدفعية الاحتلال تقصف أطراف بلدة قبريخا جنوب لبنان

  • مدفعية الاحتلال تجدد قصف حي الشجاعية شرق مدينة غزة

  • إصابة طفل ووالده برصاص مسيّرة إسرائيلية بمنطقة معن شرق خانيونس جنوب قطاع غزة

  • رئيس مجلس النواب الأمريكي: إسرائيل لا تقف وحدها ونقف معها كأقرب حلفائنا في الشرق الأوسط

  • رئيس مجلس النواب الأمريكي: أرحب بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن

  • (رويترز) عن مسؤول أمريكي: بايدن سيلتقي بعائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين بغزة في وقت لاحق هذا الأسبوع

دائرة الكشافة والمرشدات تتفقد المحطات الكشفية الزراعية في قلقيلية

دائرة الكشافة والمرشدات تتفقد المحطات الكشفية الزراعية في قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من الادارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم، ضم مديرة دائرة الكشافة والمرشدات سحر مجذوبة ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه، بزيارة المحطات الكشفية الزراعية في المديرية وتفقد آلية العمل بها وخططها التطويرية.

و بدأت الزيارة بمدرسة بنات جينصافوط الثانوية حيث رحبت مديرة المدرسة سعاد سليم بالوفد في حين نقلت سحر مجذوبة تحيات الوزارة للمديرية ولكشافتنا ومرشداتنا وزهراتنا وبدا اليوم  بعرض كشفي للفرقة الكشفية الإرشادية بقيادة قائدة الفرقة عروب سيف ومن ثم متابعة المحطة والمزروعات ، وآلية العمل بها ومن ثم قامت الدائرة بتكريم المرشدات اللواتي اجتزن دورة عريفات الطلائع والزهرات المشاركات في مسابقة الزهرة الانيقة ، وتم بعدها زيارة المجموعة الكشفية الارشادية في مدرسة بنات اماتين الثانوية وتقديم عرض عن انجازات المحطة الكشفية الزراعية فيها.

و شكرت مجذوبة القائدتين عروب سيف ونهاية علي على جهودهن في قيادة وتدريب فرقهن والعناية والاهتمام بالمحطات الكشفية الزراعية ومتابعة العمل فيها وتخللت الزيارة اجتماع دائرة النشاط الكشفي الإرشادي للجنة الكشفية في المديرية ناقشت به مجذوبة والفقيه خطط تطوير النشاط الكشفي الإرشادي في الوطن وتسهيل عقد دراسة مستوى ثالث في المديرية للقادة الجدد.

وأشارت ضياء نصار مشرفة الكشافة والمرشدات في تربية قلقيلية، أن المديرية وضعت في خطتها السنوية العديد من المسابقات الكشفية الإرشادية وعلى رأسها مسابقة المحطات الكشفية الإرشادية الزراعية.

من جانبه شكر معاذ نزال رئيس قسم النشاطات وفد الوزارة على اهتمامهم ودعمهم وشكر مديرة مدرسة بنات جينصافوط الثانوية سعاد سليم ومديرة مدرسة بنات اماتين الثانوية تغريد جرار على جهودهن في دعم ومساندة فرق مدرستهن ومتابعة المحطات الكشفية الزراعية وحسن الاستقبال والتنظيم لهذه الزيارة.