الإتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة بطولكرم ينظم مهرجاناً مركزياً بعنوان "نحن قادرون"

الإتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة بطولكرم ينظم مهرجاناً مركزياً بعنوان "نحن قادرون"
رام الله - دنيا الوطن
نظّم الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة وتحت رعاية محافظ طولكرم  عصام أبو بكر وبمشاركته وعلى شرف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، المهرجان المركزي "نحن قادرون"، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم واللجنة التنسيقية  للمؤسسات العاملة بهذا المجال ".

جاء ذلك  بحضور  كل من امين عام الاتحاد مجدي مرعي ، ورئيس فرع الاتحاد بطولكرم معتصم مناصره، و رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب،  ورئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم  مجدي أبو عواد و ممثلي المؤسسة الأمنية و المؤسسات الرسمية والأهلية  والجهات ذات العلاقة.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكداً الوقوف إلى جانب أصحاب الهمم العالية، وتقديم كافة احتياجاتهم ،لما لهذه الفئة من مكانة وطنية و خصوصية بالبعد الإنساني والاجتماعي والدور التي تقوم به في كافة المجالات.

وأوضح المحافظ أبو بكر بأن المحافظة  ومن خلال دورها الإشرافي تهتم بجميع المؤسسات العاملة في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، ودور المسنين والفئات المهمشة من خلال مساعدتهم،  حيث تم تقديم أكثر من 40 كرسياً كهربائياً من مؤسسة الرئاسة بالإضافة إلى المساعدات المالية والعينية، والتبرع لاستكمال دار الكوثر  ،هذا بالإضافة إلى ما قدمه صندوق التكافل الخيري والمؤسسات الداخلية والخارجية للمساهمة في مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة، مقدما شكره وتقديره لجمعية المكفوفين وجمعية الصم والبكم لفتح أبواب مؤسساتهم لتكون  مراكز لفحص كورونا.

وأشار المحافظ  أبو بكر إلى أن الشعار المهرجان لهذا العام "نحن قادرون" حيث أنهم  قادرون قولا وفعلا على تخطي مصاعب الحياة بإرادتهم وعزيمتهم القوية، مقدمين نماذج في تحقيق الإنجازات الرائعة والمميزة التي تخدم المجتمع وتعمل على النهوض به، من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره أكد  أبو عواد على أن التربية والتعليم تعمل بشكل مستمر وكبير على تذليل العقبات التي تواجه الأشخاص  ذوي الإعاقة منذ بداية التحاقهم بالمدارس في الصفوف الدراسية من خلال توفير كافة الإمكانيات  والاحتياجات لهم، مقدما شكره وتقديره لكافة المؤسسات التي تساهم بدعمهم.

وألقى مناصرة كلمة  باسم اللجنة التنسيقية، موجها  فيها تحية إجلال وإكبار للأشخاص ذوي الإعاقة من   أصحاب الهمم والإنجازات فهم شركاء في  بناء الدولة، وخاصة أن هناك العديد منهم من  الجرحى والشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب فلسطين من أجل قضيتهم العادلة، مطالبا بتلبية مجموعة من الاحتياجات، كرفع تشغيل ذوي الإعاقة من 5% إلى 7 % ومواءمة  المباني،  فمن حقهم الوصول بطريقة سهلة بالإضافة  إلى العديد من المطالب الأخرى.

هذا و تخلل المهرجان فقرات فنية  ومسرحية تعبيرية وعرض "ريبروتاج" وقصص نجاح، قدمها الأطفال من الأشخاص ذوي الإعاقة من المؤسسات والجمعيات العاملة بهذا المجال.