"المواصفات والمقاييس" تمنح شركتين شهادة ميثاق الجودة للصناعات الحرفية التقليدية

"المواصفات والمقاييس" تمنح شركتين شهادة ميثاق الجودة للصناعات الحرفية التقليدية
رام الله - دنيا الوطن
تعمل مؤسسة المواصفات والمقاييس على حماية الصناعات الحرفية التقليدية الفلسطينية من التقليد او التزوير من خلال وسم المنتجات بوسم ميثاق الجودة للصناعات الحرفية سعياً منها بالنهوض بهذه الصناعة كونها تشكل جزاء اصيلا من تراثنا وهويتنا الفلسطينية.

و يعتبر هذا الميثاق هو أحد الادوات لإعادة الدور المركزي لهذه الصناعات في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للشعب الفلسطيني.

و يذكر أن المؤسسة منحت اليوم شهادة ميثاق الجودة للصناعات الحرفية لشركة الطارق للخزف والفخار وشركة خزف التميمي.

ويعتبر هذا الميثاق الاول من نوعه على مستوى الوطن العربي وادرجت فيه الحرف المسجلة رسميا في اتحاد الصناعات التقليدية وهي (17) حرفه.

و انتهت المؤسسة من اعداد ست مواصفات وهي الفخار والخزف والتطريز والفضة اليدوية والاكسسوار والزجاج والعمل جاري من قبل طواقم المؤسسة على المواصفات الاحدى عشر المتبقية وذلك بالتنسيق مع اتحاد الصناعات التقليدية والسياحية وجميع المعنيين في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجودة الفلسطيني الحادي عشر والذي عقد في رام الله برئاسة مدير عام المؤسسة المهندس حيدر حجة والذي ناقش فيه عدد من ملفات المصانع الوطنية المتقدمة للحصول على أحد شهادات الجودة الفلسطينية وهي: شهادة الجودة، شهادة البال جاب، شهادة المنتوجات الامنة، شهادة الاشراف، شهادة الحلال، بالإضافة الى منح شهادة الجودة لمصنع التركية الفلسطينية للصناعات الغذائية.