موديز تستحوذ على باس فورت وتوافق على الاستحواذ على كومباني

موديز تستحوذ على باس فورت وتوافق على الاستحواذ على كومباني
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "موديز كوربوريشن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MCO) عن استحواذها على شركة "باس فورت ليميتد" وإبرام اتفاقية للاستحواذ على شركة "360 كومباني"، وهما مزوّدان أوروبيان للحلول التقنية ذات الصلة بضمّ العملاء وحلول اعرف عمليك.

و تكمّل عمليات الاستحواذ هذه قدرات "موديز" على صعيد التكنولوجيا والبيانات والتحليلات وتعزز حلولها الرائدة في مجال اعرف عمليك ومكافحة غسيل الأموال والامتثال ومخاطر تخلّف الجهة المقابلة.

وقال كيث بيري، المدير العام لوحدة أعمال اعرف عمليك بشركة "موديز": "يعتمد عملاؤنا على البيانات والأدوات التحليلية التي نقدّمها لصنع القرارات المناسبة بشأن الجهات التي سيتعاملون معها وتُعدّ "باس فورت" و"كومباني" شركتين مبتكرتين في مجال الامتثال والقوانين، من شأن تقنياتهم أن تطوّر وتُسرّع وتيرة ضمّ العملاء ومراقبتهم".

وتُعدّ "باس فورت"، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، منصة لسير العمل تعمل وفق مبدأ البرمجيات كخدمة للتحقق من وضمّ العملاء وتحليل المخاطر وتُقدّم برمجياتها بيانات من أكثر من 25 مزوّداً من الطرف الثالث وتؤتمت عملية جمع والتحقق والتخزين الآمن لوثائق العناية الواجبة للعملاء والممورّدين.

و سيُسهم دمج منصة "باس فورت" مع حزمة عروض اعرف عميلك والامتثال من "موديز" في استحداث حلول أكثر شمولية لسير العمل، ما يُمكن العملاء من تضمين بيانات "موديز"، مثل تحليلات الائتمان والتحليلات السيبرانية وتحليلات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وتحليلات المناخ، مباشرةً في الإجراءات الخاصة بهم.

وتُعدّ "كومباني" شركة تتخذ من فيينا في النمسا مقراً رئيسياً لها، هي منصة للتحقق من أعمال التدقيق المالي وخدمات اعرف عمليك، وتُدير شبكة من مصادر المعلومات الرئيسية لأكثر من 115 مليون شركة في 200 ولاية قضائية.

وستمكّن واجهة برمجة التطبيقات التابعة لـ"كومباني" عملاء "موديز" من إتمام تحليلات المساهمين والتحقق من هوية الجهة في الوقت الفعلي، فضلاً عن استرجاع ملفات الشركة الأصلية ومستنداتها لتلبية متطلباتهم التنظيمية.

وتأتي خطوة استحواذ "موديز" على شركة "باس فورت" ونيّتها الاستحواذ على شركة "كومباني" عقب الاستثمارات التي ضخّتها مؤخراً في مجال اعرف عميلك وستدمج "موديز" هاتين الشركتين في أعمالها ضمن شركة "موديز أناليتكس"، حيث سيعملون على زيادة قاعدة بيانات شركة "أوربيس" و"غريد" لملفات تعريف المخاطر والأخبار غير المواتية والأشخاص المعرضين سياسياً والعقوبات.

ويُتوقّع إغلاف صفقة الاستحواذ على "كومباني" في الربع الأول من عام 2022، شريطة استيفاء شروط الإغلاق الاعتيادية، بما في ذلك انتهاء أو انقضاء فترات الانتظار التنظيمية المفروضة؛ وستُمَوّل الصفقة نقداً وعبر أسهم "موديز كوربوريشن" وتمّ تمويل صفقة "باس فورت" نقداً ولا يُتوقّع أي يكون لهاتين الصفقتين أي تأثير مادي على النتائج المالية لشركة "موديز" لعام 2021.

وقدّمت شركة "بول هاستنغز" المشورة لشركة "موديز" بشأن الصفقتين وقدّم مصرف الاستثمار التكنولوجي في وادي السيلكون "إس في بي تكنولوجي إنفستمنت بنك" وشركة "تايلور ويسينج" المشورة لشركة "باس فورت" وقدّمت شركة المحاماة "شوينهير أتورني آت لو" وشركة "بي دي أو" المشورة لشركة "كومباني".