الأوقاف وأحباء غزة ماليزيا يوقعان مذكرة تفاهم

الأوقاف وأحباء غزة ماليزيا يوقعان مذكرة تفاهم
رام الله - دنيا الوطن
وقع وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د. عبد الهادي الأغا مع مدير عام مؤسسة أحباء غزة ماليزيا أ. محمد قمر الزمان مذكرة تفاهم لتنفيذ مشاريع خيرية وإغاثية ودعوية في قطاع غزة بقيمة (500.000) دولار.

وتتضمن الاتفاقية ترميم وإعادة تأهيل مساجد متضررة جزئياً جراء العدوان على غزة وتجهيز وتشغيل ملاعب معشبة لتشغيل الشباب وصيانة مقبرة ووقف أرض لصالح مسجد عمر بن الخطاب.

بدوره أكد الأغا أن الأوقاف دشنت اليوم مساراً جديداً من مسارات العمل الخيري والإغاثي والدعوي في قطاع غزة بالشراكة مع أحباء غزة ماليزيا منوهاً بأن وزارته تسعى إلى إحداث تنمية مستدامة وموارد مستمرة من خلال تمويل المشاريع الوقفية الاستثمارية.

وأوضح أن تنفيذ هذه الاتفاقية يُساهم في تغطية إيرادات المساجد وحلقات التحفيظ والفقراء والمعوزين وتشغيل الشباب.

وقدم الأغا شكره لأهلنا في ماليزيا وفي مقدمتهم مؤسسة أحباء غزة ماليزيا على هذا الاسناد والدعم لصمود أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة.

وخلال كلمة له عبر قمر الزمان عن فخره بمستوى التعاون مع وزارة الأوقاف في المجالات الدعوية والإغاثية في قطاع غزة مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية جاءت كسهم من أهل وأبناء ماليزيا على أرض غزة الطاهرة.

واستعرض الجهود التي تبذلها مؤسسته في فلسطين لافتاً إلى أن الاتفاقية تتضمن استثمار مال المؤسسة ضمن مشاريع الأوقاف لتحقيق وصولها لمصارفها الشرعية.

و يُذكر أنه حضر مراسم التوقيع كل من مدير عام الأملاك بالأوقاف أ. مازن النجار ومدير المشاريع والتعاون الدولي د. أشرف إسماعيل ومدير البرامج بالمؤسسة أ. علاء منصور منسق المشاريع م. محمود غنيم.