تربية قلقيلية تنظم لقاء علمي بعنوان رحلة في عالم الأحياء

تربية قلقيلية تنظم لقاء علمي بعنوان رحلة في عالم الأحياء
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية فعالية علمية بعنوان (رحلة في عالم الأحياء) وذلك بالتعاون مع مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية وبحضور ومشاركة مدير التربية والتعليم أمين عواد وزهران سليمان رئيس قسم اللوازم؛ ومشرفة الأحياء حنان عياد واعضاء من مجلس أولياء الأمور؛ ومعلمات من المدرستين والطالبات.

حيث افتتحت اللقاء مديرة المدرسة ريم عبد الحافظ بكلمة ترحيبية؛ أكدت فيها على خطة المدرسة بخلق بيئة مدرسية تفاعلية جاذبة للطلبة؛ ومحفزة للتعليم والتعلم؛ من خلال ربط المادة النظرية بسياقات حياتية؛ مشيرة إلى أن تنظيم يوم الأحياء يأتي باكورة تنظيم ايام عمل علمية اخرى؛ شاكرة فريق العمل من المدرستين.

من جانبه أشار عواد بمستوى أداء المعلمات والطالبات؛ وتجسيد النظريات والمفاهيم المجردة في علم الأحياء إلى تطبيقات عملية وسياقات معاشة؛ مثمنا الجهد المبذول في خلق بيئة تعليمية تعلمية مشوقة ومحفزة للإبداع؛ ورافعة للتحصيل العلمي؛ موضحا ان مثل هذه الأنشطة تساهم في الانتقال بالطالب من طور متلقي المعرفة؛ الى المساهم في انتاجها؛ وشكر عواد مجلس أولياء الأمور على دعمهم وشراكتهم الناجزة.

و قد تنوعت الفعاليات ما بين عروض فيديو في علم الأحياء وتجارب متنوعة كالتشريح، وأنشطة تكشف عن المواد الغذائية المختلفة، وبعض الأنزيمات في الجسم، ومسابقات علمية.