عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
رام الله - دنيا الوطن
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر مقدسية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من جهة باب الرحمة.

وأوضحت أن الاقتحام كان بمشاركة عضو "كنيست" الاحتلال "إيتمار بن غغير".

وكثف المستوطنون من اقتحاماتهم للمسجد الأقصى في ظل دعوات لجماعات المتطرفين باقتحام المسجد بمناسبة ما يسمى عيد الأنوار "الحانوكاه".

وأغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم السبت، أبواب المسجد الأقصى لعدة ساعات، وأدى المصلون صلاة المغرب في ساحات قريبة من أبوابه، وسط اندلاع مواجهات في محيطه أسفرت عن إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وجاء إغلاق البلدة القديمة وأبواب الأقصى عقب عملية الطعن البطولية التي أدت إلى إصابة مستوطن فيما استشهد المنفذ بعد إصابته بعدة رصاصات.

وتشهد مدينة القدس عموما ومحيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى على وجه الخصوص، إجراءات أمنية مشددة وتضييقات بحق السكان الفلسطينيين والزوار.

وتستهدف سلطات الاحتلال المقدسات الإسلامية بهدف تغيير الواقع في القدس، والتي كان آخرها توصية قدمها الكنيست الإسرائيلي لإدراج الأقصى ضمن برنامج الرحلات المدرسيــة الإسرائيلية.

كما يمارس التضييق على المقدسيين من خلال هدم البيوت والاعتقالات والإبعاد والغرامات، لإبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.