(وورلدنت) تنظّم لقاءً بعنوان"اليوم العلمي الأول في الشبكات والاتصالات والنظم الذكية" بالجامعة الإسلامية

(وورلدنت) تنظّم لقاءً بعنوان"اليوم العلمي الأول في الشبكات والاتصالات والنظم الذكية" بالجامعة الإسلامية
اليوم العلمي الأول في الشبكات والاتصالات والنظم الذكية
رام الله - دنيا الوطن
نظّمت شركة (وورلدنت) للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، أمس السبت، لقاءً بعنوان "اليوم العلمي الأول في الشبكات والاتصالات والنظم الذكية" بالشراكة مع عمادة كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية، بحضور مدرسين وطلبة كلية الهندسة، في قاعة مؤتمرات الجامعة بغزة.

وقال علاء الدين القزاز مدير المبيعات والمشاريع في شركة (وورلدنت) في حديث خاص لـ"دنيا الوطن": إن "هذا اليوم العلمي يأتي بعد توقيع اتفاقية شراكة بين شركة (وورلدنت) مع عمادة كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية، بخصوص تنفيذ العديد من النشاطات وتطوير المناهج الاكاديمية وربط الطلاب بسوق العمل وتوفير فرص تدريب وتشغيل لخريجي قسم هندسة الكهرباء والحاسوب".

وأضاف: انه "لا سيما السرعة التي تتقدم بها التكنولوجيا، وبالتالي نحن بحاجة لربط الطلاب دائماً بسوق العمل، وبأحدث التقنيات الموجودة".

وأوضح القزاز أن الهدف الرئيسي من هذا اللقاء هو إطلاع الطلاب والطالبات ومختصي تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات، بأحدث التقنيات الموجودة، مشيراً إلى أن "قطاع غزة محاصر ويصعب السفر لنيل المعرفة، وبالتالي نحن أتينا بالمعرفة هنا في الجامعة الإسلامية".

بدوره قال أيمن أبو سمرة أستاذ بقسم هندسة الحاسوب في الجامعة الإسلامية: "هذا اليوم العلمي تنظّمه عمادة كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية، بالشراكة مع (وورلدنت)، ويعنينا في هذا اليوم أن نغلق الفراغات بين الدراسة النظرية وسوق العمل".

وأضاف "(وورلدنت) تعرف طلاب وطالبات الهندسة في الجامعة على الأجهزة الحديثة والذكية، التي لا يستطيعوا رؤيتها في مختبرات الجامعة، بحيث يعرفوا على سوق العمل والتكنولوجيا الحديثة".

وتابع أبو سمرة: "لدينا زوار من الجامعات (الأزهر، فلسطين) من بين المدرسين والدكاترة، بالإضافة إلى الطلبة من كلية IT والهندسة المنظمة لهذا النشاط".