عاجل

  • دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك

  • ثلاث غارات إسرائيلية على محيط بلدة شبعا جنوبي ‎لبنان

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): واشنطن فقدت الثقة في قدرة نتنياهو على قيادة عملية معقدة برفح تبدأ بإجلاء مئات آلاف اللاجئين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): إدارة بايدن خلصت إلى أن نتنياهو مكبل إدارياً أو لا يريد القيام بما هو مطلوب

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

اشتية: ساحة مهد المسيح عبرها الغزاة ورحلوا ولم يبقَ بالوادي إلا الحجارة

اشتية: ساحة مهد المسيح عبرها الغزاة ورحلوا ولم يبقَ بالوادي إلا الحجارة
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية: "النور واحد والظلمات متعددة وشعبنا ينشد النور ويحارب الظلمات، ونعيش هذا العام ظلمات الاحتلال وكورونا والانقسام، نواجه أبشع أنواع الاحتلالات في التاريخ استعمار استيطاني إحلالي ابدالي يقصد ارضنا، وشجرنا أولادنا وشبابنا ومياهنا ومقدراتنا".

جاء ذلك خلال كلمته اليوم السبت في حفل اضاءة شجرة الميلاد في ساحة كنيسة المهد في بيت لحم، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، ورجال دين وعدد من الوزراء والشخصيات الوطنية والاعتبارية والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى فلسطين وحشد كبير من المحتفلين.

وتابع رئيس الوزراء: "هذه الساحة المطلة على باب المغارة التي ولد فيها السيد المسيح التي نحتفل فيها اليوم بإضاءة شجرة النور، عبرها كثير من الغزاة ورحلوا والقدس عبرتها امبراطوريات عديدة ورحلت ولم يبقى في الوادي إلا الحجارة".

واستطرد رئيس الوزراء: "نحن برنامجنا هو زوال الاحتلال واقامة الدولة المستقلة لذلك نادينا بمؤتمر دولي وبالقانون الدولي، لنحمي حل الدولتين، ولكن إذا استمرت اسرائيل بالقول بانها لن تفرق بين تل أبيب ومعاليه ادوميم فنحن لن فرق بين بيت لحم ويافا".

واضاف رئيس الوزراء: "في ظل انسداد الأفق السياسي مع اسرائيل فإنه يتحتم علينا، ترتيب بيتنا الداخلي نحن على ابواب انتخابات بلدية سيشارك فيها في المرحلة الأولى 50% من شعبنا، وذلك في 377 قرية وبلدية، على ان تستكمل المرحلة القادمة في شهر آذار من العام القادم، املا ان تشمل غزة أيضا. والبلديات هنا ليست اطر خدماتية فقط بل هي مؤسسات صامدة في مواجهة الاستيطان وإرهاب المستوطنين".

وتابع اشتية: "ويشمل أيضا ترتيب بيتنا الداخلي اجتماع المجلس المركزي وانتخاب لجنة تنفيذية، والمؤتمر الثامن لحركة فتح، وانتخابات لجنة مركزية ومجلس ثوري جديدين، كل هذا نحو انجاز الانتخابات التشريعية والرئاسية التي عطلتها إسرائيل بمنع حدوثها في القدس".

وأردف رئيس الوزراء: "علينا استكمال برنامجنا التنموي والتطويري في مختلف المحافظات، المانحون يساعدونا بتمويل مشاريع بنية تحتية ولا يوجد دعم لتغطية الرواتب واسرائيل تستنزفنا بالخصومات الشهرية من أموالنا المستحقة عليها، لهذا قادرون على تمويل المشاريع وغير قادرين على استكمال المصاريف التشغيلية، ولكن سوف نغير هذه الحالة قريبا".

واختتم اشتية: "عاش شعبنا العظيم ولتبقى شعلة نور بيت لحم تضيء الخير علينا وعلى العالم اجمع، وباسم السيد الرئيس محمود عباس اهنئكم واتمنى لكم أعيادا مجيدة".










التعليقات