6 لقاءات في انطلاق بطولات الموسم الكروي

6 لقاءات في انطلاق بطولات الموسم الكروي
رام الله - دنيا الوطن
تنطلق مساء اليوم السبت، وفي تمام الساعة الثانية من بعد الظهر منافسات بطولات الموسم الكروي في المحافظات الجنوبية للموسم، بإقامة ست مباريات ضمن بطولات الدوريات الثلاثة الممتازة والأولى والثالثة.

وفي أول لقاءات دوري الدرجة الممتازة يستقبل حامل اللقب الزعيم شباب رفح، ضيفه الأهلي الفلسطيني بملعب رفح البلدي، ويقود اللقاء الحكم هاني مسمح للساحة، ويساعده على الخطوط محمد خطاب، عبد الرحمن زقوت، وخالد أبو الخير رابعاً.

بينما يواجه الهلال ضيفه الصداقة، وذلك بملعب فلسطين بمدينة غزة، ويقود اللقاء الحكم محمود أبو مصطفى للساحة، ويساعده على الخطوط الحكمان محمد الغول، محمد اليازجي، ومحمد أبو شهلا رابعاً.

وفي الدرجة الأولى يستهل خدمات البريج مشواره بمواجهة المجمع الإسلامي على ملعب الشهيد محمد الدرة بمحافظة وسط غزة، ويقود اللقاء الحكم عماد مرجان للساحة، ويساعده على الخطوط رشيد حمدونة، محمد النجار، وعاهد المصري رابعاً.

وفي اللقاء الثاني يستقبل نماء ضيفه الجلاء على ملعب بيت حانون، ويقود اللقاء الحكم يوسف بركات للساحة، ويساعده على الخطوط حسام الحرازين، إسلام الشخريت، وفايز عمران رابعاً.

وفي دوري الدرجة الثالثة تنطلق المنافسات بمواجهة شباب الزيتون وحطين بملعب بيت لاهيا شمال غزة ويقود اللقاء الحكم حسن صلاح للساحة، ويساعده على الخطوط حمادة أبو شعبان، فراس الزعانين، والحكم محمد الحسني رابعاً.

فيما يحتضن استاد خانيونس البلدي لقاء شباب معن والشافعي، ويقود اللقاء الحكم ابراهيم الدعالسة للساحة، ويساعده على الخطوط محمود أبو زر، جمعة العفش، وهيثم لقان رابعا. 

وكشفت مصادر مقربة من اتحاد كرة القدم، عن الآلية التي سيتم اتباعها في عملية دخول الجماهير للملاعب، مع انطلاقة الموسم الكروي 2021_2022. 

وأكدت المصادر عدم اشتراط عدد محدد من الجماهير لحضور المباريات، شريطة الحصول على تذاكر الدخول من منافذ البيع القريبة من أبواب الملاعب، وسادت حالة من القلق لدى الجماهير العاشقة لكرة القدم منذ الموسم الماضي بعد تفشي جائحة (كورونا) وامتناع الجماهير عن الحضور.

ويعد خدمات رفح واتحاد الشجاعية أكثر ناديين خوضاً للمباريات بواقع (294) مباراة، ويأتي خلفهم ناديي شباب رفح والشاطئ بواقع (293) مباراة، حيث أن خدمات رفح أكثر فريق حقق انتصارات بواقع (166) فوزاً، يليه شباب رفح بـ(152)
فوزاً، ويأتي اتحاد الشجاعية ثالثاً بـ(137) فوز.

خدمات رفح أقل الفرق تعرضاً للخسارة بواقع (53) خسارة، يليه شباب رفح بـ(57) خسارة، يليه شباب خانيونس بـ(64) خسارة، ثم الشجاعية بـ(71) خسارة.

كما حصد خدمات رفح أكثر الأندية حصداً للنقاط في جميع بطولات الدوري الممتاز برصيد (575) نقطة، يليه شباب رفح برصيد 540) نقطة، ويأتي اتحاد الشجاعية ثالثاً برصيد (497) نقطة، وخدمات رفح أكثر الأندية تسجيلاً للأهداف بواقع (542) هدفاً، يليه شباب رفح برصيد (458) هدفاً، ثم اتحاد الشجاعية برصيد (443) هدفاً.

وحقق خدمات الشاطئ خامس الأندية (100) انتصار في الدوري الممتاز، وأول الأندية التي تتلقى (100) خسارة، واتحاد خانيونس سادس الأندية التي تحقق (100) انتصار في الدوري الممتاز.

ولعبت أندية خدمات رفح وشباب رفح واتحاد الشجاعية وخدمات الشاطئ، جميع مواسم الدرجة الممتازة بواقع (13) موسماً، فيما لعبت أندية، شباب خانيونس، واتحاد خانيونس، والصداقة، وغزة (12) موسماً.

ويتنافس غزة الرياضي والصداقة في منافسة قريبة للوصول لـ(100) انتصار في الموسم القادم، بعد امتلاك غزة الرياضي (97) فوزاً، والصداقة (96) فوزاً.

ومن جهة أخرىى، غزة الرياضي والأهلي في منافسة على أن يكون ثاني الأندية التي تتعرض لـ(100) خسارة بعد خدمات الشاطئ، بعد خسارة غزة الرياضي في (98) مباراة، والأهلي في
(96) مباراة. 

وتلقت أندية الشاطئ والأهلي والهلال أهداف أكثر مما سجلت ورصيد فارق الأهداف لديها بالسالب، وأندية الشاطئ والأهلي والهلال وغزة الرياضي رصيد الخسائر لديها أكثر من رصيدها في تحقيق الفوز. 

ويعد نادي خدمات خانيونس أكثر الأندية التي غابت عن الدوري الممتاز برصيد سبعة مواسم، يليه خدمات النصيرات برصيد ستة مواسم، وأربعة مواسم للأهلي، وموسم واحد للصداقة.


التعليقات