حملة إعلامية لفضح ممارسات الاحتلال بحق الأسيرات

حملة إعلامية لفضح ممارسات الاحتلال بحق الأسيرات
رام الله - دنيا الوطن
قام مركز الإرشاد النفسي الإجتماعي للمرأة، اليوم الخميس، بنشر ملصقات و طوابع تحمل اسم الحملة "الأسيرات الفلسطينيات إلى متى"، بهدف التركيز على العنف الممارس على النساء الفلسطينيات من قبل سلطات الاحتلال خصوصاً المعتقلات منهن لتشجيع لتذكير المواطنين بمعاناة الأسيرات من جهة وتشجيعهم على مقاطعة منتجات الاحتلال وشراء المنتج الوطني من الجهة الاخرى.

وأوضحت سجى أبو عكر المنسقة الإعلامية في مركز الإرشاد النفسي الاجتماعي للمرأة أن النشاط يقوم على إلصاق طوابع لتوعية المواطنين، لتذكيرهم بما تعانيه الأسيرات الفلسطينيات وضرورة تكوين حملة مناهضة شعبية للحد من المعاناة التي تعانيها الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.

وأكدت أبو عكر، على أن هذه الحملة تساعد على تسليط الضوء على المعاناة التي تتعرض لها الأسيرات في سجون الاحتلال جراء السياسات العنصرية التي تنتهك كافة المواثيق، والأعراف الدولية والانسانية.

وفي هذا السياق، قالت رائدة عميرة الإخصائية الاجتماعية في مركز الإرشاد النفسي الإجتماعي للمرأة: "إن إلصاق الطوابع التي تحمل إسم الحملة يتم على المنتجات الفلسطينية لتشجيع إستخدامها، بينما تتم على المنتجات الإسرائيلية لتشجيع الناس على مقاطعتها".

وأشارت عميرة إلى الأنشطة القادمة التي سيطلقها مركز الإرشاد في سياق الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، والمقررة يوم الإثنين المقبل، الساعة الثانية عشر ظهراً، حيث ستكون عبارة عن عقد سلسلة بشرية في شارع القدس الخليل، وبالتحديد من منطقة بنك فلسطين بإتجاه قصر جاسر.

أضافت: "أن هذا النشاط يأتي بالتزامن مع الوقفة الأسبوعية التي ستنظمها المؤسسات لدعم الأسرى والأسيرات وأهالي الأسرى، بالشراكة مع الجامعات".

ولفتت عميرة إلى أن المركز سيطلق حفل تكريمي لأهالي الأسرى والأسيرات، يوم الخميس الموافق الـ9 من كانون الأول/ ديسمبر الحالي، الساعة الحادية عشر صباحاً في مقر الهلال الأحمر في بيت لحم، وذلك دعماً وتقديراً لهم، مؤكدة أن الأسيرة حلوة حمامرة ستكون حاضرة في هذه الفعالية.

بدوره، أكد صاحب سوبر ماركت المناصرة على دعم الأسيرات الفلسطينيات بكل الطرقق المتاحة، معبراً عن مدى أهمية هذا النشاط للمجتمع الفلسطيني، حيث شجع الجميع على المشاركة في هذه الحملة وأن يكون له دورا فيها.