عاجل

  • (يديعوت أحرنوت): مقتل الجندي الذي أصيب بنيران زميله في حادث طولكرم

  • انسحاب قوات الاحتلال من قرية برقة شمال غرب نابلس

اللون الزهري في الديكور العصري

اللون الزهري في الديكور العصري
يعتبر اللون الزهري  من الألوان المميزة والذي يضفي نوع من الجاذبية والدفء والأنوثة على المنزل، إليكم مجموعة من الأفكار المتعلّقة بتوظيف اللون الزهري في الديكور العصري.

الزهري في ديكورات المنزل


توضّح خبيرة الديكور داليا جابر أن اللون الزهري هو مزيج الأحمر بالأبيض، وبالتالي أصل اللون ناري، لذا من المهم استعماله بحرص في ديكورات المنزل حتى لا يعطي نتائج عكسيّة، وفق(سيدتي).

وتضيف أنّه يجذب مزيج الزهري بالرمادي (أو بالأخضر أو بالأبيض أو بالأسود)، ويحقّق لوحة ديكور عصريّة جذّابة، لا سيّما في غرف نوم الفتيات أو غرف المعيشة، فهو يوحي بالحيويّة في الغرف العائليّة عند قصر استخدامه على الإكسسوارات، وتعدّد الخبيرة داليا، في الآتي، معايير اختيار اللون الزهري في الديكور العصري:


نسبة اللون الزهري لا تتجاوز الـ20% في ديكورات الغرفةلا يشترط أن تقتصر استخدامات اللون الزهري على الأثاث وطلاء الجدران حصرًا، بل تمتدّ إلى السجّاد والإكسسوارات، وذلك لإشاعة إحساس بالنعومة والاحتواء والحبّ، وفي هذا الإطار تلفت الخبيرة داليا إلى أن "نسبة اللون الزهري لا تتجاوز الـ20% في ديكورات الغرفة، وذلك حتى لا يتسبّب اللون بتشتت الانتباه".

ويكفي أن تحلّ قطعة أثاث واحدة (كالأريكة أو اللوحة الفنية الضخمة)، ملوّنة بالزهري حتّى تصنع الفارق في الديكورات، مع الاهتمام بالإضاءة الخافتة على الجدران للسماح للوحة الوردية بلعب دور النقطة المحورية في الغرفة.


قطعة أثاث واحدة، كالأريكة، ملوّنة بالزهري تصنع فارقًا في لوحة الديكورتحلو الوسائد أو الأغطية (بلانكيت) زهريّة اللون، في غرفة الجلوس.

ويلفت طلاء جدار واحد باللون الزهري الفاتح في مساحة صغيرة، مثل: المدخل الأمامي، أو في غرفة نوم الطفلة، ويساعد كساء الحائط بورق الحائط زهريّ اللون، في جعل الغرفة مطبوعة بالطابع العصري، وفي هذه الحالة، يقتصر تطبيق الفكرة على جدار واحد، مع طلاء الحوائط الأخرى بلون يبدو في ورق الحائط المنقوش، وذلك حتى يتحقق التناسق المطلوب.

التعليقات