وزارة الثقافة تفتتح دورة حياكة الصوف

وزارة الثقافة تفتتح دورة حياكة الصوف
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية – مديرية ثقافة قلقيلية دورة الكروشيه " حياكة الصوف " بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث وأ. ليلى خالد رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة الفلسطينية والمدربة ا. نادية نزال صاحبة الخبرة في الاشغال اليدوية والحرفية وأكثر من عشرين متدربة.

و افتتح الدورة أ. ريان بكلمة ترحيبية بأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية النجدة و بالمشاركات مثمناً هذا الاقبال على هذه الدورة ، والالتزام بموعد افتتاح الدورة ، مؤكداً على أهمية هذا النوع من الدورات في الحفاظ على الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني من جهة وتمكين المرأة الفلسطينية اقتصاديا من جهة أخرى لتعزيز صموهن في مواجهة ما يحاك على الشعب الفلسطيني من مؤامرات سواء سياسية أو اقتصادية.

و أوضح أن هذه الدورة تأتي في سياق الدورات المختلفة التي تقوم بها الوزارة ضمن أنشطتها السنوية والتي تستهدف المرأة والشباب والأطفال والرجال بهدف تنمية المهارات وتعزيز القدرات من جهة وروح الانتماء للحفاظ على الموروث الثقافي لشعبنا ، ومن خلال تأصيل الرواية الفلسطينية عملياً بالممارسة النشطة والفاعلة للنشاطات اليومية لجميع الفئات، كما أكد على أهمية الالتزام بالحضور اليومي للدورة في المواعيد المحددة لتزويد المشاركات بكل الخبرات المتوفرة.

ومن جانب آخر تقدمت ا. ليلى خالد مديرة الجمعية والمشاركات بتقديم الشكر لوزارة الثقافة على دورها في مساندة المرأة وتوفير ما يمكن ويمكن المرأة الفلسطينية في تعزيز دورها النشط والفاعل.