عاجل

  • (يديعوت أحرنوت): مقتل الجندي الذي أصيب بنيران زميله في حادث طولكرم

  • انسحاب قوات الاحتلال من قرية برقة شمال غرب نابلس

(Qualcomm) تُحدث ثورة في عالم الهواتف بمعالج جديد

(Qualcomm) تُحدث ثورة في عالم الهواتف بمعالج جديد
Snapdragon 8 Gen 1
قامت شركة (Qualcomm) الأمريكية المتخصصة بنظم الاتصالات، بالإعلان عن معالجها الجديد (Snapdragon 8 Gen 1)، والذي تسعى الشركة من خلاله أن تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية، التي سيتم طرحها في العام المقبل.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن المعالج الجديد هو أول معالج لها اعتمدت فيه معيارية (ARM) الجديدة كليا (Armv9)، فضلا عن احتواء هذا المعالج على ثماني أنوية، نواة (Cortex-X2) تعمل بتردد يصل إلى ثلاثة غيغاهيرتز، وثلاث أنوية (Cortex-A710) تعمل بتردد (2.5) غيغاهيرتز، و أربع أنوية (Cortex-A510) تعمل بتردد (1,8) غيغا هيرتز، وفقا لـ (روسيا اليوم).

وبفضل معيارية 4 نانومتر التي بني فيها هذا المعالج تمكنت شركة (Qualcomm) من تصميم محتوياته لتكون أكبر إنتاجية وأصغر حجما بنفس الوقت، كما أكدت الشركة أن معالجها الجديد سيكون أقل استهلاكا للطاقة بمعدل 30% تقريبا مقارنة بأحدث معالجات (Qualcomm) الموجودة حاليا، فضلا عن أن معالج الرسوميات من نوع (Adreno) المدمج فيه سيكون ذا كفاءة عالية جدا ويتمتع باستهلاك قليل للطاقة أيضا.


 


وتبعا لأحدث التسريبات فإن (Snapdragon 8 Gen 1) سيظهر في هواتف اندرويد الرائدة التي ستطرح منذ بداية العام القادم، والتي سيكون من بينها هاتف (GT 2 Pro) المتطور من (Realme) .

التعليقات