عاجل

  • اشتية: ندعو الأمم المتحدة العمل على لجم العدوان والقتل والاستباحة والاستيطان

المطران حنا: الفلسطينيون يستحقون الحرية والتحرر بعيدا عن الإحتلال

المطران حنا: الفلسطينيون يستحقون الحرية والتحرر بعيدا عن الإحتلال
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
شارك المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في ندوة على الزووم بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك مع عدد من اصدقاء فلسطين في ايرلندا حيث كان المطران حنا المتحدث الرئيسي في اعمال هذه الندوة الافتراضية من القدس .

وشكر في مستهل مداخلته كافة اصدقاء فلسطين في ايرلندا وفي كافة الدول في مشارق الارض ومغاربها مؤكدا بأن القضية الفلسطينية لها بعد أممي وان كانت قضية الفلسطينيين بالدرجة الاولى الا انها قضية كافة الاحرار في عالمنا المؤمنين بقيم العدالة والسلام والحرية والكرامة الانسانية والدفاع عن حقوق الانسان.

وأضاف حنا أن المظالم التي تعرض لها شعبنا منذ النكبة وحتى اليوم لا عد لها ولا حصر فقد اضحت المشاهد المروعة لاستهداف الفلسطينيين منتشرة في كل مكان ونحن بدورنا نقول بأننا نتمنى ان تصل الصورة الحقيقية لما يحدث في بلادنا الى كل شعوب الارض.

وتابع نحن شعب ينشد العدالة والحق والحرية والتي في سبيلها قدم شعبنا التضحيات الجسام، ولذلك فإننا نوجه نداءنا الى كافة شعوب الارض وخاصة في اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا وفي كل الايام والمناسبات بضرورة ان تلتفت شعوب الارض الى بلادنا المقدسة والى شعبنا المكلوم والمظلوم والمتألم والذي يحق له ان يعيش بحرية وسلام وكرامة مثل باقي شعوب العالم .

وأشار إلى أن شعبنا يستحق الحرية والتحرر من الاحتلال والفلسطينيون يناضلون ويكافحون من اجل حريتهم ولكننا نتطلع دوما الى كافة شعوب العالم متمنين ان يكونوا اصدقاء لفلسطين ، فنحن نريد اصدقاء في كل مكان متفهمين لعدالة قضيتنا .

وتابع بالقول: "في هذه الايام تزدان المدن العالمية بالانوار والزينات احفتاء بالميلاد المجيد وهنا وجب التنويه بأن ارض الميلاد هي فلسطين ومن يعيدون للميلاد يجب ان يلتفتوا الى فلسطين وشعبها المظلوم".

واختتم باقول: "التفتوا الى اطفالنا والى كافة ابناء شعبنا المظلومين والمتألمين والذين يعانون من سياسات الاحتلال الظالمة ،وضع حنا المشاركين في صورة ما يحدث في مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات".