المطران حنا: لا يمكننا أن نكون صامتين متفرجين أمام المظالم التي يتعرض لها شعبنا

المطران حنا: لا يمكننا أن نكون صامتين متفرجين أمام المظالم التي يتعرض لها شعبنا
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قام المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم يرافقه وفد من رجال الدين المسيحي بزيارة تضامنية الى حيي سلوان والشيخ جراح في القدس ، وذلك تضامنا مع الاهالي المهددين بالاخلاء من منازلهم وبعضهم منازلهم مهددة بالهدم .

وقال المطران: "أن رسالتنا اليوم من خلال هذه الزيارة والتي تأتي في هذه الايام التي فيها نستعد لاستقبال عيد الميلاد المجيد هي للتأكيد على ان رسالتنا كمسيحيين فلسطينيين في هذه البقعة المقدسة من العالم كانت وستبقى رسالة محبة واخوة وسلام ورفض للمظالم والسياسات الاستبدادية الهمجية التي تستهدف شعبنا الفلسطيني".

وأضاف حنا "لا يمكننا ان نكون صامتين امام الظلم فهذا ما يعلمنا اياه ايماننا الذي يحثنا دوما على ان يكون انحيازنا لكل انسان متألم ومظلوم ايا كان دينه وايا كانت خلفيته الاثنية او الثقافية".

وتابع المقدسيون المسيحيون والمسلمون هم ابناء شعب فلسطيني واحد ونحن كنا وسنبقى عائلة واحدة رافضين اية مؤامرات او مخططات مشبوهة هادفة للنيل من وحدتنا واخوتنا ، وان الاصوات النشاز التي تحرض على الكراهية والفتن لاتمثلنا ولا تمثل شعبنا وثقافته وهويته الوطنية .

وأشار حنا اننا نرفض ما يتعرض له المقدسيون من استهداف لاحياءهم ومن استهداف لمقدساتهم واوقافهم ومقابرهم ففي القدس كلنا مستهدفون احياءً وامواتا ولذلك يجب ان نكون موحدين في دفاعنا عن مدينتنا المقدسة فوحدتنا تزعج المتآمرين علينا ، أما وحدتنا فهي قوة حقيقية لنا جميعا في دفاعنا عن عدالة قضيتنا وحضورنا في هذه البقعة المقدسة من العالم .

وتابع حنا قائلاً: "ننقل اليكم رسالة المحبة والاخوة والتضامن من الكنائس في بلادنا ومسيحيي ارضنا المقدسة الذين يتعاطفون معكم ويرفضون الظلم الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني".