‫"اندبندنت عربية" تحصد "جائزة الصحافة العربية" عن فئتي "الشباب" و"الصحافة الاقتصادية"

رام الله - دنيا الوطن
حصدت "اندبندنت عربية" "جائزة الصحافة العربية" عن فئتي: "الشباب" و"الصحافة الاقتصادية"، أثناء حفل التكريم الذي أقامته الجائزة في دورتها العشرين في "ساحة الوصل" في "إكسبو 2020" بحضور محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ومنى غانم المري، رئيسة نادي دبي للصحافة والأمينة العامة لجائزة الصحافة العربية.

ونال الجائزة من "اندبندنت عربية" كلٌ من الصحافي: زياد الفيفي، سكرتير تحرير شؤون السعودية والخليج عن "فئة الشباب"، والصحافية: كفاية أولير عن فئة "الصحافة الاقتصادية"؛ عن تقريرها الذي حمل عنوان: "بعد كورونا: الرأسمالية تعاني والاشتراكية مستحيلة والبديل قيد البحث".

وقالت منى غانم المري، رئيسة نادي دبي للصحافة الأمينة العامة لجائزة الصحافة العربية: "وضعتْ الجائزة خلال العشرين عاماً الماضية بصمات واضحة في طريق مستقبل الصحافة العربية، حيث شارك فيها أكثر من 100 ألف صحافي وصحافية من 43 دولة وكَرمتْ أكثر من 300 فائز من رموز العمل الإعلامي والصحافي في الوطن العربي".

أُسست "اندبندنت عربية" عام 2018، فيما كانت انطلاقتها عام 2019، ويرأس تحريرها: الأستاذ عضوان الأحمري، ويعمل فيها عشرات الصحافيين في 4 مكاتب؛ هي: لندن والرياض وبيروت والقاهرة، إضافة إلى فريق ضخم من المراسلين في جميع أنحاء العالم.

وانطلقت "جائزة الصحافة العربية" في نوفمبر1999، وهي من أعرق الجوائز العربية؛ التي تعمل على تعزيز الدور الإيجابي، الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع، وتشجيع الصحافيين العرب على الإبداع من خلال تكريم المتميزين منهم، وعرفاناً بإسهامهم في استعراض ومناقشة أهم الموضوعات وأكثرها تماساً مع حياة الناس، وأعمقها تأثيراً في واقعهم ومستقبلهم.