المطران حنا: ما حدث أمام محل نيسان هو عمل غير مقبول ومرفوض

المطران حنا: ما حدث أمام محل نيسان هو عمل غير مقبول ومرفوض
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
عبر سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم عن شجبه واستنكاره ورفضه للاعتداء الغير مقبول والغير مبرر الذي تعرض له محل نيسان لبيع التذكارات في مدينة بيت لحم مساء يوم امس.

واننا اذ نوجه شكرنا للشرطة الفلسطينية التي اقدمت على القاء القبض على الفاعل لكي لا يستمر في اعتداءه وتخريبه فاننا نرفض اي تعد على الممتلكات الخاصة والعامة كما اننا نشجب اية محاولة للمس بالوحدة الوطنية والتآخي الديني والعلاقات الطيبة التي تربط ابناء شعبنا جميعا بكافة مكوناتهم .

ان مدينة بيت لحم اذ تستعد لاستقبال عيد الميلاد المجيد فإن افعالا واعتداءات من هذا النوع لن تتمكن من تعكير الاجواء فشعبنا وابناءنا يتحلون بالوعي والحكمة لمواجهة اي ظاهرة سلبية بكل مسؤولية ورصانة .

اننا اذ نعرب عن تضامننا مع اصحاب هذا المحل فإننا نناشد ونطالب الجهات الرسمية الفلسطينية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والضرورية لوقف مثل هذه التعديات والتي قد تُستغل من قبل بعض المتربصين بشعبنا لاثارة الفرقة والضغينة في صفوفنا وبين ظهرانينا .

لا يجوز القبول بأي تعدٍ ايا كان شكله وايا كان لونه وخاصة عندما يكون هدفه المس بالسلم الاهلي ، وخاصة في هذه الايام التي تستعد فيها مدينة الميلاد لاستقبال الاعياد الميلادية المجيدة حسب التقاويم الكنسية المتعددة في 25/12 وفي 7/1 وفي 19/1 حيث تعج بيت لحم بالزوار الاتين اليها وخاصة من الداخل الفلسطيني بسبب اغلاقات المطارات ومنع وصول الحجاج من الخارج .

تقع على كاهلنا جميعا مسؤولية ان تظهر بيت لحم بأبهى صورها وهي تستقبل زائريها الاتين اليها لكي يسجدوا في مغارة الميلاد ويمجدوا المولود من اجل خلاصنا .

بيت لحم هي مدينة السلام هكذا كانت وهكذا ستبقى واعمال غير حضارية من هذا النوع لن تؤثر على طابع هذه المدينة ورسالتها وقدسيتها وبهائها ووحدة ابناءها وثقافة الاخوة والمحبة والسلام السائدة فيها .

مدينة السلام كانت وستبقى مدينة للسلام ، ولن نسمح لاية جهة بأن تمس رسالتها وطابعها وجمالها وقدسيتها،نسأل الله بأن يصون شعبنا من هذه المظاهر السلبية وان يحفظ بيت لحم والقدس وسائر ارجاء وطننا الحبيب من هذه التصرفات والسلوكيات التي لا علاقة لها بثقافة شعبنا وهويته واصالته ووحدة ابناءه .