عاجل

  • (يديعوت أحرنوت): مقتل الجندي الذي أصيب بنيران زميله في حادث طولكرم

  • انسحاب قوات الاحتلال من قرية برقة شمال غرب نابلس

استقالة الرئيس التنفيذي لشركة (تويتر) جاك دورسي من منصبه

استقالة الرئيس التنفيذي لشركة (تويتر) جاك دورسي من منصبه
جاك دروسي
أعلن مؤسس موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) جاك دروسي،الاثنين، تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة (تويتر)، في حين سيتولى الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا باراغ أغراول منصبه.

وسيخلف دورسي في المنصب المدير التكنولوجي باراغ أغراوال الذي يعمل في المجموعة منذ أكثر من عشرة أعوام، والذي أدى دوراً كبيراً في تعزيز الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في المجموعة.

وكتب دورسي الذي يبلغ (45 عاماً) عبر حسابه على موقع (تويتر) في بيان: "لست متأكداً من أن أحداً قد سمع عن هذا؛ ولكني استقلت من (تويتر)"، مضيفاً "لقد قررت ترك (تويتر)؛ لأنني أعتقد أن الشركة مستعدة للمضي قدماً بعيداً عن مؤسسيها".

ويعتزم دورسي التخلي عن عضويته في مجلس الإدارة في العام 2022، ولن يترشّح لولاية جديدة خلال الجمعية العامة للمجموعة، وسعى صندوق (إليوت مانجمنت) أحد المساهمين في (تويتر)، إلى استبدال جاك دورسي، كرئيس تنفيذي في عام 2020 قبل أن تتوصل شركة الاستثمار إلى اتفاق مع إدارة الشركة.

وقفز سهم (تويتر) بنسبة 12.5% في تداولات ما قبل السوق مباشرة بعد تقرير حول حو الاستقالة بثته (CNBC)، ليقلص خسائر بنحو 14% هذا العام.

الجدير ذكره، أن مؤسس (تويتر) جاك  دورسي، عانى خلال السنوات القليلة الماضية من اضطرابات كبيرة في الشركة التي شارك في تأسيسها

التعليقات