كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في ندوة (Erasmus+) الوطني لدعم البرامج الدولية

كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في ندوة (Erasmus+) الوطني لدعم البرامج الدولية
جامعة طلال أبو غزالة
رام الله - دنيا الوطن
شاركت كلية طلال أبو غزاله الجامعية للابتكار في الندوة التي نظمها مكتب إيراسموس بلس الوطني في الأردن (Erasmus+ ) لدعم البرامج الدولية المتميزة ضمن برنامج Erasmus+ الممول من الاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذه المشاركة انطلاقا من دور الكلية الجامعية في تطوير وتعزيز علاقاتها الأكاديمية والبحثية الدولية بين الجامعات الأردنية ونظيراتها الأوروبية، حيث يهدف برنامج إيراسموس بلس إلى إتاحة المجال للتبادل الطلابي والأساتذة والإداريين وإقامة البرامج الجديدة النوعية في مختلف مراحل الدراسية.
 
افتتح رئيس برنامج ايراسموس بلس أحمد أبو الهيجاء الندوة، وقدم تعريفا بالبرنامج، ومشاريعه، وآلية المشاركة فيه، خاصة في مجال بناء القدرات في التعليم العالي، وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم خارج المناهج الدراسية، وإقامة برامج الماجستير المشتركة بين الجامعات الأردنية والأوروبية، وتدريب
 المعلمين، والمساواة بين الجنسين، والتعليم العالي الرقمي، وتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي، وإنشاء مراكز في حقل التدريب والتعليم المهني والتطبيقي، والتعاون في بناء الشراكة المؤسسية بين الجامعات الأردنية والأوروبية في تعزيز مفاهيم الإبداع وتطبيقاته.

وتقوم كلية "أبوغزاله الجامعية" من خلال برنامج Erasmus+ بتنفيذ برامج تعليمية جديدة من خلال استحداث برنامج ماجستير في إدارة سلاسل التزويد العالمية وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل، وتزويد المهنيين العاملين الراغبين بتطوير مسار حياتهم المهنية بالمعرفة والخبرة في إدارة سلسلة التوريد ومجالات الخدمات اللوجستية.

وشاركت في الندوة مختلف الجامعات الأردنية؛ وقدمت مشاركاتها وتجاربها ضمن برنامج الحراك الأكاديمي، حيث يعتبر الأردن من البلدان النشيطة في المنطقة من حيث عدد الاتفاقيات وعدد الطلبة المستفيدين من البرنامج.

يشار إلى أن كلية طلال أبو غزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI) هي مؤسسة تعليمية مستقلة مرخصة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، متخصصة بالأعمال وتقنية المعلومات، وترتكز على الإبداع والابتكار لتخريج جيل مبدع من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق. 

التعليقات