إحياء مهرجان يوم التضامن الدولي في أثينا

إحياء مهرجان يوم التضامن الدولي في أثينا
رام الله - دنيا الوطن
أحيت امس سفارة دولة فلسطين لدى اليونان بالاشتراك مع بلدية خالندري والمؤسسة الثقافية MeTA , بحضور يوناني حاشد في قاعة سينما اثينا مهرجان سياسي ثقافي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا  الفلسطيني.

وتحدث بالمهرجان كل من  نائب رئيس البرلمان اليوناني الصديقة صوفيا ساكورافا ، رئيس بلدية خالندري سيموس روسوس و داناي ستراتو رئيسة مؤسسةMeTA.

وتم بالاحتفال مشاركة المخرجين السينمائين من فلسطين دوريس حكيم وعلا طبري وسليم ابو جبل الذين استضافتهم السفارة لعرض افلامهم الوثائقية حول القضية الفلسطينية وكفاح شعبنا ، كما شارك بالمهرجان الموسيقار اليوناني اليكوس فريتوس بعدد من متطوعاته من اشعار  محمود درويش وألحان مارسيل خليفة.

وقد أعرب المتحدثين عن تضامن شعبهم وقواهم مع كفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاستيطاني الإسرائيلي والابرتهايد الذي تمارسه حكومات إسرائيل بحق شعبنا اصحاب الأرض الأصليين ودعوا الاتحاد الأوروبي لوقف سياسة الكيل بمكيالين تجاه القانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني وضرورة اعتراف اليونان بالدولة الفلسطينية وفق قرار البرلمان سابقا .

وفي كلمته ، نقل السفير طوباسي تحيات الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير وكل ابناء شعبنا للاصدقاء اليونان وشكر السفير طوباسي المشاركين بالمهرجان تعبيرا عن تضامنهم المطلق مع حقوق شعبنا الثابته وبالمقدمة منها حق تقرير المصير وعودة اللاجئين وفق القرار ١٩٤ وإطلاق سراح الأسرى.

كما وثمن السفير موقف القوى الديمقراطية باليونان المناصرة لحقوق شعبنا في مناهضتها للاحتلال والاستيطان والابرتهايد ورفضها للعلاقات مع الدولة القائمة بالاحتلال .كما واشاد السفير بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين وفق المبادئ المشتركة المتمثلة بالحرية والديمقراطية وحق الشعوب في تقرير مصيرها ، مطالبا دول الاتحاد الأوروبي بما فيه حكومة اليونان بالتماثل مع مبادئ نشو الاتحاد الأوروبي وتحمل مسؤؤلياتهم لانهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين .




التعليقات