هل مقشرات الجفون آمنة؟

هل مقشرات الجفون آمنة؟
يستخدم مقشر الجفون لتنظيف المكياج والبكتيريا التي يمكن أن تتراكم عند خط الرموش، فهل يمكنك الحفاظ على سلامة منطقة العين الحساسة عند تنظيف جفونك بعمق؟ وهل مقشر الجفون سيء بالنسبة لك؟

ما هي مقشرات الجفن؟ 
أن مقشرات الجفن لا تحتوي على حبيبات، على الرغم من تسميتها بالمقشر، إلا أنها تركيبات غير كاشطة مصممة لإزالة الجلد الميت والبكتيريا وغيرها من الرواسب عند خط الرموش،
ويمكن أن تكون مقشرات الجفن مفيدة أيضاً في علاج بعض أمراض العيون، مثل التهاب الجفن وعث الرموش، وفق(سيدتي).

وتعتبر مقشرات الجفن هي منظفات تطهر الجفون وتهدئ تحسس العينين، هي الأنسب للأوقات التي يكون فيها جفونك ملتهبة بالفعل، أن تقشير الجفن يمكن أن يكون مفيداً في تخفيف الأعراض المرتبطة بعث الرموش والتهاب الجفن، وهي حالة شائعة للعين وغير معدية.

ويعد التهاب الجفن هو التهاب يصيب الجفن ينتج عنه حكة واحمرار وتورم وتشكيل قشور أو قشور تشبه قشرة الرأس بالقرب من الرموش، ويحدث هذا عندما تصبح الغدد الدهنية في قاعدة الرموش مسدودة وملتهبة، ويمكن أن تنجم عن مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك الالتهابات البكتيرية، أو خلل الغدد الدهنية، وكأحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية.

وعند استخدام مقشر الجفن، انتبهي لمكوناته، ومن المهم معرفة المكونات الموجودة في المقشر في حالة إصابتك بالحساسية، فإن تحديد سلامة مقشر الجفن له علاقة كبيرة بنوع بشرتك.

هل مقشر الجفن آمن؟
يشير الخبراء إلى أن منطقة العين معرضة للإصابة وينصحون بتوخي الحذر عند تنظيف الجفون والرموش ومنطقة العين المحيطة

ابحثي عن المنتجات التي تحتوي في الغالب على مكونات مهدئة للبشرة. ينصح قبل وضع مقشر للجفن على منطقة عينك، بإجراء اختبار رقعة على جزء آخر من بشرتك للتأكد من أنك لا تعانين من الحساسية.

يمكنك تنظيف جفنك وخط رموشك بعمق إذا قمت، بإجراء تطهير مزدوج، والذي يتضمن أولاً غسل المكياج والشوائب الأخرى باستخدام منظف زيتي مغذي متبوعاً بغسل وجهك بشكل لطيف.

التعليقات