لجنتا التربية والرقابة بالتشريعي تعقد جلسة استماع لوكيل وزارة الصحة

لجنتا التربية والرقابة بالتشريعي تعقد جلسة استماع لوكيل وزارة الصحة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنتا التربية والقضايا الاجتماعية والرقابة والحريات العامة وحقوق الإنسان في المجلس التشريعي جلسة استماع لوكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش لمناقشة عدة قضايا.

وحضر اللقاء رئيس لجنة التربية النائب د. عبد الرحمن الجمل، ورئيس لجنة الرقابة النائب هدى نعيم، ومقرر لجنة التربية د. يوسف الشرافي، والنواب د. سالم سلامة، ود. خميس النجار، ود. محمد شهاب.

واستمع النواب إلى شرح مفصل عن الحالة الوبائية في قطاع غزة وجهود وزارة الصحة في الحد من انتشار فايروس (كورونا) والحفاظ على الصحة العامة، وجهود الصحة في منع متحور الجديد (أوميكرون) الوصول لقطاع غزة.

وناقش النواب مع وكيل وزارة الصحة ملف البورد الفلسطيني في مختلف التخصصات، والوقوف على احتياجات الوزارة في البورد، إضافة إلى المخصصات المالية التي يتم صرفها لأطباء البورد، وضرورة رفعها بما يتيح للأطباء متابعة برنامج البورد.

وبحث النواب مع وكيل وزارة الصحة الرقابة على الأدوية التي يتم استيرادها، وضوابط حفظ الادوية وحمايتها من التلف، إضافة إلى مناقشة غزارة تخريج الجامعات لتخصصات طبية وصحية دون مراعاة احتياجات سوق العمل.

وتم مناقشة نقص الكوادر الطبية في مستشفى شهداء الأقصى في وسط قطاع غزة، وتم الاتفاق على عقد لقاء يجمع إدارة المشفى بوكيل الصحة برعاية لجنة التربية لبحث هذا الملف.