محافظة سلفيت تنظم وقفة احتجاجية ولقاءً توعوياً لمناهضة العنف ضد المرأة

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وبحضور محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبدالله كميل ومشاركة نائب المحافظ محمود صالح وقائد منطقة سلفيت العميد اركان حرب إيهاب السعيدني ومدراء وممثلي المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية والجمعيات النسوية الفاعلة وحاملات ملف المرأة في الأجهزة الأمنية وحشد من النساء، نظمت محافظة سلفيت ومؤسساتها الرسمية والأهلية وقفة احتجاجية في ساحة مبنى المحافظة ولقاء توعوي في قاعة الشهيد شاستري بدار محافظة سلفيت لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك بالتزامن مع (حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة).

محافظ سلفيت اللواء كميل في كلمته وجه التحية باسم الرئيس محمود عباس لنساء محافظة سلفيت والحضور وخاصة أمهات الشهداء والأسرى؛ مؤكدا وقوف القيادة الفلسطينية الى جانب المرأة ومطالبها العادلة وحقوقها وآمالها حتى تتحقق.

وأشار المحافظ كميل الى ما تتعرض له المرأة الفلسطينية من انتهاكات احتلالية وخاصة سياسة الاعتقال المتواصل بحقها، منوهاً لوجود عدد كبير من الأسيرات خلف القضبان الإسرائيلية.

وأشاد اللواء كميل بدور المرأة عامة والمرأة الفلسطينية خاصة، لعطائها وتضحياتها ونضالها الذي قدمته للمجتمع الفلسطيني وللوطن.

وخلال اللقاء الذي ادارته حسنية الديك القائمة بأعمال مديرة النوع الاجتماعي بالمحافظة، تطرق مدير مديرية الأوقاف الشيخ عبد الحكيم الديك للمرأة وحقوقها والواجبات الملقاة عليها من المنظور الديني وكيف حافظ ديننا الإسلامي عليها وكرمها.

في حين استعرض ممثلين عن مديرية الصحة ومن دائرة حماية الاسرة في الشرطة والامن الوقائي والمحامية روان أبو غزة من مركز الارشاد النفسي والاجتماعي مداخلات حول أهمية النهوض بواقع المرأة وتمكينها وحمايتها والدفاع عن حقوقها بشتى الوسائل الممكنة.

هذا ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صور لنساء معنفات واخريات تعرضن للقتل والتعذيب في المجتمع ولافتات مطالبين فيها المؤسسات الحقوقية والدولية بالتحرك العاجل لوقف العنف الممارس ضد المرأة بكافة اشكاله.