مدرسة مريم بنت عمران بالوسطى تنفذ درساً توضيحياً في الجغرافيا

مدرسة مريم بنت عمران بالوسطى تنفذ درساً توضيحياً في الجغرافيا
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مدرسة مريم بنت عمران الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم بالوسطى درساً توضيحياً في مبحث الجغرافيا للصف الثاني عشر "علوم إنسانية" بعنوان "الكوارث"، بحضور المشرف التربوي أ. صقر أبو ليلة ونائبة مديرة المدرسة أ. سوسن وشاح وتنفيذ المعلمة أ. رجاء غنيم، بمشاركة عدد من معلمات الجغرافيا من مدارس الوسطى.

المشرف التربوي أ. أبو ليلة شكر المدرسة والمعلمة على تنفيذ هذا الدرس التوضيحي، وتحدث عن أهمية الدروس التوضيحية في زيادة النمو المهني للمعلمين وتبادل الخبرات التربوية بينهم، بالإضافة إلى شرح وتبسيط المنهاج خاصة في مبحث
الجغرافيا وما يحتويه من تفاصيل ومعلومات، وأشاد بأداء المعلمة غنيم وما قدمته من شرح وتبسيط للدرس، وأكد على أهمية التنويع في الأساليب التربوية من قبل المعلمين.

و قال نائبة مديرة المدرسة: "إن الدروس التوضيحية التي يتم تنفيذها تهدف لتبسيط الدروس والموضوعات التي يتضمنها الدرس بما ينعكس بصورة إيجابية على فهم واستيعاب الطالبات، وذلك ضمن أنشطة و فعاليات التعلم الممتع".

و استخدمت المعلمة غنيم العديد من استراتيجيات التعلم النشط، إضافة لعرض Power Point و فيديوهات توضيحية حول موضوع الكوارث واختتمت غنيم الدرس بمؤتمر صحفي
من أداء الطالبات، وتضمن الدرس توضيح مفهوم الكوارث وأنواعها.