عاجل

  • (القناة 20): تحت بند سمح بالنشر.. إصابة جندي من الجيش الإسرائيلي بنيران زملاءه بالقرب من طولكرم

  • (القناة 20): تحت بند سمح بالنشر.. إصابة جندي من الجيش الإسرائيلي بنيران زملاءه بالقرب من طولكرم

تعرف على الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن

تعرف على الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن
يوجد بعض الأطعمة التي تساهم في إنقاص الوزن، كونها تؤمن الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبعضها الآخر يحفّز عملية الحرق في الجسم، وتقدم اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي نصائح لتحقيق خسارة الوزن على نحو صحي:

- التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل الخضروات والحبوب الكاملة، مع الانتباه دائمًا إلى الكمية المتناولة، وفق(سيدتي).

- تجنّب تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والأطعمة المحلاة، قدر الإمكان.

- التركيز على تناول المكسرات النيئة مثل الجوز واللوز، ومصادر البروتينات مثل اللحوم غير المدهنة، صدور الدجاج المشوي، الأسماك المشوية.

- إضافة بعض المشروبات إلى نظام غذائك اليومي مثل: الشاي الأخضر، الزنجبيل والقرفة، مع ضرورة الانتباه إلى عدم تحليتها بالسكر.

- تنظيم الوجبات اليومية بحيث تكون مكونةً من الأطعمة الصحية، وتوزيعها بحيث يتمّ تناول ثلاث وجبات رئيسية (فطور، غداء وعشاء) بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين (سناك) بين الوجبات.

- ضرورة مراقبة الوزن مرّة كل أسبوعين.

- الالتزام قدر الإمكان ببرنامج إنقاص الوزن مع خبراء مختصين.

- تخصيص ما يتراوح بين 150-300 دقيقة أسبوعياً لممارسة التمارين الرياضية ذات الكثافة المعتدلة، كالمشي أو السباحة، والانتظام على ذلك. والحفاظ على النشاط البدني اليومي.

- الحرص على الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم ليلًا، أي بمعدل 8 ساعات يوميًا، وذلك لارتباط قلة النوم بالإصابة بالسمنة.

- الكشف المبكر من قبل الأطباء المختصين على مشاكل صحيّة يُمكن أن تؤثر على زيادة الوزن وأبرزها: مشاكل الغدّة الدرقية، السكري من النوع الثاني، مشاكل تكيّس المبايض عند النساء وغير ذلك.

التعليقات