الثقافة تستضيف الحكاية الشعبية في مدرستي بيت امين وعزون عتمة

الثقافة تستضيف الحكاية الشعبية في مدرستي بيت امين وعزون عتمة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت– مديرية ثقافة قلقيلية عرضين للحكواتي في مدرستي ذكور عزون عتمة الأساسية وذكور بيت أمين الأساسية حيث جاء استهداف هاتين المدرستين كأحقية اولا ثم لمحاذاتهما جدار الفصل العنصري  بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث وأ. نائل شواهنة مدير مدرسة بيت أمين وأ. سمر أيوب مديرة مدرسة عزون عتمة ، وبحضور 250 طفل من كلا الجنسين .

و افتتح اللقاءات أ. أنور ريان بالترحيب بالأطفال والمعلمين والمعلمات ، وتحدث عن التراث وأهمية الحفاظ عليه ، ومنه القصة الشعبية والتي هي أحد مكونات التراث الشعبي الشفوي ، مبيناً دور الحكواتي في نقل المعرفة مع الامتاع والترفيه ، وهذا ما تميزت به فلسطين خاصة وبلاد الشام عامة .

بدوره م. طاهر باكير ابن مدينة جبل النار نابلس  والمعروف بالحكواتي على مستوى الوطن والخارج قدم العرضين واللذين حملا في طياتهما مجموعة من القيم والمبادئ الاخلاقية والانسانية والوطنية  في حين اشاد المعلمون ومدراء المدرستين بهذا الاسلوب الفني في تأصيل وترسيخ هذه المبادئ والقيم حيث تجلى التفاعل الايجابي من الأطفال والمعلمون على حد سواء  وطالبوا جميعا بمزيد من هذه العروض الشيقة والهادفة خلال العام الدراسي والعطل الصيفية وفي المخيمات، كما تقدموا جميعا بشكرهم وامتنانهم لوزارة الثقافة على هذا الشراكة الحقيقية والاسهام برفد المدارس بما يعزز الولاء والانتماء.