(رينو) تكشف عن سيارتها الطائرة.. شبيهة بكواد كابتر

(رينو) تكشف عن سيارتها الطائرة.. شبيهة بكواد كابتر
السيارة الطائرة AIR4
قامت شركة (رينو) الفرنسية لصناعة السيارات، بإنشاء سيارة طائرة، تبدو وكأنها كواد كابتر، حيث تم المزج بين الطائرات والسيارات في السيارة الشهيرة التي كانت معروضة للبيع منذ ثلاثة عقود.

وتعاونت (رينو) مع شركة التصميم (TheArsenale) ومقرها ميامي لإنشاء طائرة مسيرة ضخمة مع نسخة محدثة من السيارة الشهيرة التي كانت معروضة للبيع منذ 30 عامًا، وفقا لـ (سبوتنيك بالعربي).

في الوقت نفسه، بلغ العدد الإجمالي للنسخ المباعة حوالي 8 ملايين وحدة، تكريما لهذا، كشفت (رينو) النقاب عن السيارة الطائرة (AIR4) وهي في الأساس طائرة رباعية مع سيارة في الأعلى.

كتبت رينو في بيان صحفي: "إن (AIR4) هي رمز للاستقلال والحرية، ونحن نفهم أن حركة المرور على الطرق تتزايد، وهناك الكثير من المساحة الحرة فوقها".

ويشار إلى الجسم مصنوع من ألياف الكربون ومجهز ببطارية (22000) مللي أمبير في الساعة. السعة الإجمالية لمصدر الطاقة (90.000) مللي أمبير. 

وتبلغ قوة دفع كل مروحة (95) كغ، وتبلغ سعة الحمولة الإجمالية حوالي (380) كغ، كما ويمكن للسيارة الطائرة (AIR4) الطيران أفقيًا بسرعات تصل إلى (26) م / ث مع إمالة (45 درجة، أقصى ميل ممكن هو 70 درجة. 


 


يمكن أن تصل سرعة الصعود إلى (14) م / ث ، ولكن لأسباب تتعلق بالسلامة فإنها تقتصر على (4) م / ث. سرعة الهبوط (3) م / ث، وتستطيع السيارة (AIR4) أن تقلع على ارتفاع (700) متر وتصل إلى سرعات تصل إلى (90) كم / ساعة أو (25) م / ث.

التعليقات