نضال المرأة تنظم ندوة لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في الخليل

نضال المرأة تنظم ندوة لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في الخليل
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وحملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، اليوم السبت بحضور بحضور قيادة الكتلة في الخليل ومجالس الظل _ جمعية المرأة العاملة، سوزان العويوي عضو مجلس بلدي مدينة الخليل.

وأكدت الكتلة على دعمها ومساندتها للحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، ضمن الحملة العالمية التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة التي تستمر لمدة 16 يوما، حيث اقرت الكتلة سلسلة من الأنشطة والفعاليات المختلفة في محافظة الخليل بهذه المناسبة.

وتطرقت الندوة إلى أهمية اقرار قانون حماية الأسرة من العنف، حيث لا يزال يشكل العقبة الرئيس التي تحول بين النساء الفلسطينيات وتقدمهن واعتمادهن على النفس ومشاركتهن في تنمية مجتمعهن، عدا عن الواقع الصعب من جراء عمليات الاعتقال للنساء، وإجراءات الاحتلال المتواصلة ضد عائلاتهم وأبنائهم.

و أكدت على أن المرأة الفلسطينية في طليعة المدافعين عن الحقوق الوطنية لشعبنا متقدمة الصفوف في كافة الميادين، ومنخرطة في كافة معارك النضال من أجل دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، مقدمة التضحيات الجسام من أجل الحرية والكرامة الإنسانية.

وتابعت" إن النهوض بواقع المرأة الفلسطينية يتطلب توحيد الجهود وتفعيل دور المؤسسات النسوية، والتكاتف والعمل المشترك لخدمة قضايا المرأة؛ على أن تقوم الحكومة وبالمشاركة مع الأحزاب والنقابات وكافة الهيئات والفعاليات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني بالشروع الجدي في عملية الإصلاح الاقتصادي والسياسي الشامل بإعادة النظر بكافة القوانين الناظمة للحريات العامة وعلى رأسها قانون الأحوال الشخصية".