عاجل

  • المالية بغزة: صرف الدفعة الثالثة من مكافآت الثاونوية العامة لدورة يونيو 2021 غداً الخميس

أسبوع الثقافة الهندي يتواصل في مدينة أريحا بعرض فني

أسبوع الثقافة الهندي يتواصل في مدينة أريحا بعرض فني
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة الفلسطينية وبالتعاون مع الممثلية الهندية، والمجلس الهندي للعلاقات الثقافية مساء اليوم الجمعة، حفلاً فنياً للفرقة الهندية "أنفشانا" ضمن سلسلة فعاليات أسبوع "الثقافة الهندي في فلسطين"، وذلك على مسرح جامعة الاستقلال في مدينة أريحا.

وحضر العرض أ.د صالح أبو اصبع رئيس جامعة الاستقلال، وناندن سبنج ممثلاً عن السفارة الهندية ونائب محافظ محافظة أريحا يسرى سويطي، والاب ماريو الحدشيتي مدير مدرسة تيراسنطة، ووفد من وزارة الثقافة.

وقدمت الفرقة عدة عروض فنية متنوعة، بالإضافة إلى تنفيذ جولة ميدانية للأماكن الأثرية في أريحا منها زيارة قصر هشام الأثري.

بدوره أكد رئيس جامعة الاستقلال صالح ابو اصبع على عمق العلاقة بين دولة الهند وفلسطين والالتزام الدائم والثابت الذي يربط الدولتين ودعم الهند للشعب الفلسطيني من خلال المشاريع الاستثمارية وأهمية التبادل الثقافي بين الشعوب.

من جهتها أشارت مدير مكتب وزارة الثقافة في أريحا ميسون سلامه إلى أهمية الأسابيع الثقافية المشتركة بين فلسطين وعدد من الدول، مؤكدة على عمق العلاقات التاريخية بين فلسطين والهند ووقوف الهند حكومة وشعباً إلى جانب شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكدت يسرى السويطي على دور وأهمية الفن والموسيقى في التعبير عن قضايا متنوعة للشعوب، والتعبير عن الهوية الوطنية لكل دولة وإثراء المشهد الثقافي وتعزيز العلاقات الثقافية.