المكلا تدشين فعاليات وأنشطة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

المكلا تدشين فعاليات وأنشطة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة
رام الله - دنيا الوطن
دشن مشروع الحماية ودعم سبل العيش المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا، صباح اليوم بالمكلا، فعاليات وأنشطة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بالشراكة والتنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت والصندوق الدوار، برعاية كريمة من محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

ونقل  السادات العسل المدير العام لمكتب محو الأمية بساحل حضرموت تحيات  فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت اللواء الركن، مؤكداً على أهمية حملات مناصرة المرأة وحمايتها وإعطاءها دورها الفعالي في المجتمع، مشددًا على أحقية تعليمها الذي كفله لها الدين الحنيف والقوانين النافذة.

من جانبه، قال خالد باعيسى منسق المشروع، أن الدين الإسلامي حدد حقوق وواجبات للمرأة ومساواتها مع الرجل بالفوارق الذي بينها، موضحاً بأن المرأة بمنطق الإحصاء والتعداد نصف المجتمع لكن بحكم تأثيرها بمحيطها فهي أكثر من ذلك.

ونوه محمد الحدري المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني، إلى أن هذه الحملة ليست ليوم واحد وإنما هي مبدأ إسلامي وديننا ضمن للمرأة مكانتها الخاصة.

ومن جانب آخر، تحدثت أفراح الهجري ممثلة اللجنة الوطنية للمرأة  بأن اللجنة تسعى ومن خلال هذه الحملة تخفيف العنف القائم على النوع الاجتماعي والدفاع عن حقوق المرأة.

وفي ذات السياق، عرجت مريم العمودي مدير قسم سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بحضرموت على أهم أهداف القسم والخدمات التي تقدم لسيادات الأعمال وتعزيز قدراتهم من خلال برامج التدريب والتأهيل في الجوانب المهنية أو الإدارية وتنظيم المعارض والبازارات التي تربط النساء بسوق العمل.

وشهد الحفل عرض لأعمال ومهام الصندوق الدوار، وفقرات متنوعة تضمنتها رقصات لبراعم الأطفال ومشاهد تمثيلية واستعراض للأنشطة التي ستشهدها الحملة في الأيام القادمة والتي ستختتم ببازار كبير يبرز عروض عشرات النساء المنتجات كمخرج لدورات المساحة الآمنة بالمكلا.

التعليقات