مباشر | كلمة الأسير المحرر كايد الفسفوس

قلقيلية: انتخاب اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين

قلقيلية: انتخاب اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين
رام الله - دنيا الوطن
عقد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، اليوم الخميس،  في قاعة الغرفة التجارية المؤتمر العام لانتخابات لجنة خدمات اللاجئين.

وشارك في المؤتمر المحافظ، هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، نسرين ذوقان"ام شامخ" مديرة الشمال في دائرة شؤون اللاجئين، واللجنة التحضيرية (محمد خضر مدير عام الشؤون العامة في المحافظة، اياد قواس ممثل حركة فتح ، وعدنان برهم، وعيسى عامر) وممثلون عن القوى الوطنية.

وفي كلمته خلال المؤتمر ثمن المحافظ دور لجان خدمات اللاجئين في الحفاظ على حقوق اللاجئين ومتابعة قضاياهم، مشيرا الى المؤامرات التي تحاك للنيل من قضية اللاجئين والتنصل من المسؤولية تجاههم، مؤكدا ان قضية اللاجئين هي قضية محورية للشعب الفلسطيني وثابت من الثوابت لا يمكن التنازل عنه، داعيا اللجنة الى العمل بفعالية بعد انتخابها من قبل المؤتمر.

من ناحيتها أشارت نسرين ذوقان إلى خصوصية محافظة قلقيلية، مشيرة الى ان دائرة شؤون اللاجئين تسعى إلى أن تكون لجنة الخدمات فاعلة خاصة وأن هنالك تحديات خاصة في ظل وجود مشفى للوكالة هو الوحيد في المنطقة.

وقدمت اللجنة السابقة تقريرها الإداري والمالي للجنة السابقة وقدمت اللجنة استقالتها وتم اختيار لجنة جديدة مكونة من ١٥ عضو بالتوافق وهم: عبدالرحيم ماهر عبدالفتاح جبر، سعاد رأفت علي الشنطي، يوسف محمد احمد راعي، حسام عبداللطيف محمد داوود، زاهي حمزة سعادة صوان، تماضر محمد امين يوسف لباط، كمال عبدالرحمن جبريل جبريل، عماد عبدالحليم عبدالرحيم جعيدي، احمد باسم احمد حوتري، عماد محمد احمد سعسع، نمر رشيد نمر عوينات، معاذ وائل محمد زيد، عاكف فايز عبدالرؤوف نزال، يوسف محمد احمد عويصات، زكي علي زكي رضوان.