مجموعة من النصائح لتطبيق الروج وفقاً لشكل الشفاه

مجموعة من النصائح لتطبيق الروج وفقاً لشكل الشفاه
تتعدد أشكال وأحجام الشفاه، فهناك الشفاه المكتنزة والشفاه الرفيعة والشفاه المسطحة والشفاه على شكل قلب وغيرها لذلك، لا يمكن تطبيق أحمر الشفاه بالطريقة نفسها على جميع أشكال الشفاه.

فجمال المكياج يأتي من تحسين مظهر المرأة وإبراز ملامحها بطريقة صحيحة، بما فيها الشفتين، إليكم مجموعة من النصائح  لتطبيق الروج وفقاً لشكل الشفاه، وفق(سيدتي).

الشفاه المكتنزة


المرأة التي تمتلك شفاهاً مكتنزة محظوظة جداً، لأن أي مكياج شفاه سيكون مناسباً لها، لكن من المهم أن تضعي في الاعتبار، أن ألوان أحمر الشفاه المحايدة ستقلل من حجم شفتيك، في حين أن ألوان الروج الجريئة والمشرقة تبرز حجمها، كما أن الروج غير اللامع سيعكس ضوءاً أقل على وجهك مقارنة بأحمر الشفاه ذي التركيبة اللامعة، فهذا الأخير يجعل شفتيك النقطة المحورية في وجهك.

الشفاه الصغيرة المستديرة


شكل الشفاه هذا ناعم وجذاب بالنسبة الى كثيرين، ولتعزيز جمالها، يُنصح باستخدام أحمر شفاه بألوان وتركيبات لامعة ومتلألئة، فهي مثالية للشفاه الصغيرة والمستديرة كونها تساعد على تعزيز حجم الشفاه وجعلها تبدو أكبر وأكثر بروزاً، ومن جهة أخرى، تجنبي اعتماد ألوان أحمر الشفاه الداكنة لأنها ستجعل شفتيك تبدو أصغر.

الشفاه السفلية الكبيرة


الشفاه السفلية الكبيرة هي أحد أشكال الشفاه الشائعة جداً. فإذا كنت تريدين أن تبدو شفتك السفلى أقل حجماً، ننصحك باستخدام الكونسيلر على حواف خط الشفاه، وباعتماد ألوان أحمر الشفاه غير اللامعة والطبيعية، وإذا كنت ترغبين في استخدام أحمر شفاه فاتح، فضعيه وسط الشفة السفلية فقط.

الشفاه المسطحة


أفضل طريقة لإبراز الشفاه المسطحة وتعزيز حجمها، هي تحديد شكلها باستخدام كونتور بودرة يتم تطبيقه بفرشاة صغيرة، ومن ثم، حددي شكل شفتيك الطبيعي باستخدام قلم تحديد الشفاه بلون أعمق بدرجتين الى ثلاث درجات من لون أحمر الشفاه الذي ترغبين في تطبيقه، وبعد تطبيق الروج، طبقي كحل العين الأبيض مباشرة في منتصف الشفاه، وامزجي الألوان جيداً.

الشفاه الرفيعة


إذا كنت من صاحبات الشفاه الرفيعة، فإن محددات الشفاه التي تكون أغمق بدرجتين الى ثلاث درجات من لون شفتيك الطبيعي ستكون أفضل صديق لك، كونها تعمل على تعزيز حجم شفتيك الرفيعة والرقيقة، ركزي على خلق ارتفاع أكبر في منتصف الشفاه، والربط مرة أخرى بشكل الشفاه الطبيعي في نهايات الفم، واحرصي على تمرير محدد الشفاه برفق لتجنب أي خطوط قاسية وحادة. 

بعدها، ضعي أحمر شفاه فاتح في منتصف شفتيك، وامزجيه قليلاً، من ثم طبقي الغلوس بلون فاتح ولامع في وسط الشفاه.

الشفاه على شكل قلب


إذا كنت من صاحبات الشفاه على شكل قلب، قومي بتعزيز حجمها وإبرازها باستخدام كونتور شفاه عميق، ومن ثم تطبيق أحمر الشفاه بلون أخف في وسط الشفاه لإنشاء قلب صغير.

التعليقات