ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام إلى ثلاثة أسرى

ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام إلى ثلاثة أسرى
الأسرى في سجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر اليوم الخميس، على ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى ثلاثة أسرى، بعد انضمام الأسير نضال مازن بلوط من الخليل.

واعتقل بلوط بتاريخ 29 تشرين أول/ أكتوبر 2021، حيث تم نقله فيما بعد إلى عسقلان ثم إلى تحقيق وزنازين سجن (عوفر)، وقد وجهت له مخابرات الاحتلال العديد من الاتهامات دون وجود أي دليل على ذلك، وخضع لتحقيق مطول بشكل متواصل لمدة 20 ساعة يومياً في أول أسبوع اعتقال له، كما هدده المحققين بتحويله إلى الاعتقال الإداري.

واحتجاجاً على ذلك، شرع  الأسير مازن بإضراب مفتوح عن الطعام  منذ أول يوم لاعتقاله، حيث أنه مضرب عن الطعام منذ 28 يوماً.

وذكر الأسير من خلال محامي الهيئة: "بأن جنود الاحتلال قاموا  بالاعتداء عليه بالضرب المبرح لحظة اعتقاله، حيث أنه ما زال يعاني من الآم وأوجاع نتيجة ذلك الاعتداء، في حين لم يسمح له بالذهاب إلى الطبيب أو المستشفى على الرغم من مطالبته للمحققين بذلك".

وفي ذات السياق، يواصل الأسيرين هشام أبو هواش و لؤي الأشقر معركة الإضراب عن الطعام؛ رفضاً لاعتقالهما الإداري،  حيث دخل أبو هواش يومه (101) بالإضراب، في حين دخل الأشقر يومه الـ (46). 

وخاض ما يقارب 60 أسيراً إضرابات عن الطعام معظمها رفضاً للاعتقال الإداري الظالم بحقهم، في الوقت الذي نطالب فيه كافة المؤسسات الإنسانية والمنظمات الدولية والصليب الأحمر بالقيام بدورهم اتجاه هذه القضية الإنسانية العادلة، والتصدي لسياسة القتل البطيء التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.  
  

التعليقات