عاجل

  • الشرطة البحرية بغزة: نظراً لسوء الأحوال الجوية إغلاق البحر أمام حركة الملاحة البحرية لحين صدور تعليمات جديدة

الأوقاف ومصرف الصفا يعلنان نتائج مسابقة حفظ القرآن الكريم

الأوقاف ومصرف الصفا يعلنان نتائج مسابقة حفظ القرآن الكريم
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومصرف الصفا، اليوم الأربعاء، النتائج النهائية للمسابقة القرآنية لحفظ ستة أجزاء من القرآن الكريم لطلبة المدارس من سن 6 حتى 18 عاما والتي جرت في مديريات الأوقاف ومراكز التحفيظ التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في محافظات الضفة الغربية والقدس.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبوالرب: "إن وزارة الأوقاف والشؤون الديني تسعد دائماً بالعمل المشترك مع المؤسسات الخاصة والأهلية التي تعمل على رفد ودعم هذه النشاطات الهامة لمجتمعنا وأبنائناالطلبة الذي سيكونون قادة المستقبل المشرق بإذن الله".

و أضاف" إن الوزارة بدعم وإشراف دائمين من دولة رئيس الوزراء ومسيِّر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د. محمد اشتية، تُعنى بشكل دائم بدعم نشاط حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، وتعمل دائماً على افتتاح المراكز والمدارس المؤهلة لقيادة هذا النشاط الديني والمجتمعي، من أجل تخريج أفواج من الحفظة ودارسي القرآن الكريم".

و تابع" وهذا ما نلاحظه من خلال مشاركة حفظة القرآن الكريم من فلسطين في المسابقات الدولية وحصولهم على المراتب الأولى فيها، وما كان هذا ليتم دون رعاية وزارة الأوقاف ودعمها بتوجيهات الرئيس محمود عباس.

بدوره، قال المدير العام للمصرف نضال البرغوثي: "إننا سعداء بإطلاق هذه المسابقة ونجاحها انطلاقاً من قوله صلى الله عليه وسلم "خيركم من تعلَّم القرآن وتعلمه" حيث أن مثل هذه المسابقة المباركة تقدم حافزاً للتنافس في عمل الخير، وتغرس في أبنائنا الخير والعطاء، ليكونوا بذرة طيبة في مجتمعهم فيقوموا بواجبهم تجاه دينهم ووطنهم، وإن على حافظ القرآن الكريم أن يكون قدوة يُقتدى به، يتخلَّق بأخلاق القرآن ويتأدب بأدبه، وهذا جزء من رسالة مصرف الصفا ومسؤوليته الدينية في ترسيخ المعاني والقيمالإسلامية المستمدة من ديننا الحنيف".

وتوجه البرغوثي بالشكر لوزارة الأوقاف والشؤنالدينية وكافة طواقمها ولكل من ساهم في تيسير هذه المسابقة، مشيراً إلى أن هنالكتوجه لدى المصرف بأن تكون هذه المسابقة سنوية إن شاء الله.

من جهته، قال الوكيل المساعد لشؤون الدعوة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عاطف صالح: "إن عدد من سجَّل للمسابقة بلغ (3208) طالباً، فيما كان عدد المتقدمين لها (1419)، وكان عدد الناجحين فيها (1127) وكانت نسبة النجاح (79%). وقد فاز بالمراحل الأولى العشرين عشرون طالباً وطالبة، وجاء هذا، كما قال عاطف صالح، بعد النتائج التي أعلنتها لجان التسميع النهائية والتي جرت تصفياتها خلال الأسبوع الحالي، في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية".

وتمنى الشيخ عاطف صالح للفائزين، ولجميع المتقدمين الذين قدموا جهدهم في هذا المسابقة، التوفيق والسداد في حياتهم، مقدماً شكره لمصرف الصفا على دعمه ورعايته لهذه المسابقة، ولمديريات الأوقاف في المحافظات الشمالية على الجهد الذي قدموه خلال عمليات التسميع للحفظة من خلال اللجنان التي نظموها في محافظاتهم.