كلية الصيدلة في الجامعة العربية الأمريكية تحصل على عضوية الاتحاد الدولي للصيدلة

كلية الصيدلة في الجامعة العربية الأمريكية تحصل على عضوية الاتحاد الدولي للصيدلة
رام الله - دنيا الوطن
أعلن عميد كلية الصيدلة في الجامعة العربية الأمريكية الدكتور فراس البزاري عن حصول الكلية على عضوية الاتحاد الدولي للصيدلة International Pharmaceutical Federation (FIP). 

 وأوضح الدكتور البزاري أن الاتحاد الدولي للصيدلة (FIP)، ومنذ تأسيسه عام 1912، ومقره الحالي هولندا، من أهم مصادر اتخاذ القرارات وتشريع القوانين المنظّمة لمهنة الصيدلة على مستوى العالم، ومصدر قوة وتأثير على جميع المنظمات المعنية بالصحة العالمية.

وأشار إلى أن الاتحاد (FIP) يوفر للأعضاء فرص عديدة للمشاركة في الورشات التعليمية والتدريبية والمؤتمرات والتي تعود بالفائدة على طلبة الكلية والأكاديميين ومرجعا للتعليم المستمر، ويتيح للأعضاء فرص المساهمة الفعالة في تشكيل مستقبل مهنة الصيدلة.

من جهته، بارك رئيس الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري الجامعة والطلبة بشكل عام وكلية الصيدلة بشكل خاص على الإنجاز العظيم، مشيرا إلى أن الجامعة تسجل إنجازا جديدا وتسعى دائما إلى التطور في الجانب الأكاديمي والبحث العلمي، واحتلت مكانا كبيرا في الخارطة الدولية، موضحا أن الجامعة تتطلع إلى أن تكون رائدة في التعليم العالي وقطعت خطوات مبهرة نحو تطوير المرافق التعليمية والمختبرات في بيئة نابضة بالحياة.

من ناحيته، أعرب نائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية لشؤون الكليات الطبية الأستاذ الدكتور محمد آسيا عن فخره لما وصلت إليه الجامعة العربية الأمريكية إلى مستوى عالمي يفتخر به كل فلسطيني، وما حصلت عليه كلية الصيدلة منبع فخر سيوفر فرص كبيرة للطلبة الملتحقين بكلية الصيدلة في الجامعة العربية الأمريكية.