"أبو غزالة العالمية" والمجلس الأعلى للسكان يجددان اتفاقية التعاون المشترك

"أبو غزالة العالمية" والمجلس الأعلى للسكان يجددان اتفاقية التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
جددت مجموعة طلال أبو غزالة العالمية والمجلس الأعلى للسكان اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الجانبين، والهادفة لتعزيز التعاون في عدد من الخدمات المهنية التي تقدمها الشركات الأعضاء في المجموعة، وبالأخص فيما يتعلق في بناء قدرات موظفي المجلس.

و وقع الاتفاقية الدكتور طلال أبو غزالة رئيس "أبو غزالة العالمية" والأمينة العامة المجلس الأعلى للسكان الدكتورة عبلة عماوي.

وأكد الدكتور أبو غزالة على أهمية دور المجلس الأعلى للسكان في الأنشطة والمعلومات السكانية، ودوره في رفع مستوى الوعي بالقضايا السكانية والتنموية من خلال برامج مدروسة ومحددة لكل جهة من إعلام ومؤسسات تعليم، بهدف الإسهام في مواجهة
التحديات السكانية وبما يحقق أهداف السياسة السكانية في الأردن.

وبين أبو غزالة أنه ونظراً لدور مجموعته العالمية في نشر المعرفة ورفع وبناء القدرات، فإنه يعتز بخدمة هذه المؤسسة الهامة، إضافة إلى خدمة مختلف المؤسسات في الوطن العزيز.

وأشار أبو غزالة إلى أن تطوير الكفاءات والقدرات، أصبحت ضرورة ملحة ولا بد من مواكبتها، فالمستقبل لن يكون إلا بالمعرفة، كما أكد أن رفع كفاءة الموظفين له الأثر الكبير في تحسين الخدمات المقدمة ومواكبة هذه المؤسسة العريقة لمتطلبات
تطوير العمل.

من جانبها، أكدت الدكتورة عماوي على أهمية تجديد هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون بين المجلس ومجموعة طلال أبو غزالة العالمية في مجال تقديم الخدمات المهنية والتدريبية، خاصة فيما يتعلق ببناء قدرات موظفي المجلس في المجالات ذات العلاقة بطبيعة عمله بعد نجاح التجربة خلال الفترة الماضية.

وأضافت عماوي أن التعاون يرتكز على تقييم قدرات موظفي المجلس وتحديد الاحتياجات التدريبية بناء عليها، من أجل تمكينهم من القيام بالأدوار المنوطة بهم بما يخدم القضايا السكانية والتنموية، مثمنة دور المجموعة الرائد في تنمية المجتمع المحلي،
من خلال تقديم الخدمات النوعية التي تساهم في تحقيق تقدم وتطور المجتمع المحلي.

ولفتت عماوي إلى حرص المجلس المستمر على بناء الشراكات الفاعلة مع مؤسسات القطاع الخاص، والتي تعد عموداً رئيسياً في بناء المجتمع وعنصراً مهماً في مساندة السياسات والقضايا السكانية وتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك من أجل تحديد جوانب بناء قدرات موظفي المجلس في الدورات التدريبية التي سيتم عقدها في مقرات "أبو غزالة العالمية"، سواء في مقرها الرئيسي "أكاديمية طلال أبو غزالة" أو في كلية طلال أبو غزالة الجامعية للابتكار.

التعليقات