عاجل

  • الهلال الأحمر بالقدس: 16 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال خلال تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف بالقدس المحتلة

مباشر | قوات الاحتلال تعتدي على مشيعي الشهيد وليد الشريف في القدس

لإطلالة مرحة في الديكور العصري.. استخدمي نمط نقاط البولكا

لإطلالة مرحة في الديكور العصري.. استخدمي نمط نقاط البولكا
تعتبر نقاط البولكا التي تُزيّن الملابس والإكسسوارات، كما الأنسجة والمواد في عالم الديكور الداخلي من الأنماط التي تشيع جوّاً مرحاً، وتُسجّل حضوراً متجدّداً في موضة الديكور.

نمط كلاسيكي أنيق


مرّ نقش نقاط البولكا في مراحل عدة، خلال القرنين التاسع عشر والعشرين؛ قبل الثورة الصناعيّة، حين كانت المنسوجات المنزليّة والملابس تُخاط، بصورة بدائيّة، فبدا ظهور النمط عليها غير جذّاب، تالياً، وفق(سيدتي).

وهو تألّق في هيئته الصحيحة أي النقاط المستديرة تمامًا، والمتباعدة بشكلٍ متساوٍ على سطح، مهما كان نوعه، وهذا النمط الكلاسيكي والأنيق لمّا يزل يجذب في المنازل العصريّة، وفي غرف مختلفة، وليس في الحيّز الخاصّ بالأطفال حصراً.


وعن التعديلات التي طالت النمط، تتحدّث مهندسة التصميم الداخلي ريان كيال عن الألوان الرائجة للنقاط، فتعدّد الرمادي والزهري الفاتح والأخضر النعناعي، كما تثير أمر أحجام النقاط التي أمست متعدّدة، صغيرة ومتوسّطة وكبيرة. 

أضف إلى ذلك، تبرز النقاط بأحجامها المختلفة على قطعة واحدة من النسيج، وذلك في المنزل الـ"مودرن" أو العصري، لافتةً إلى أهميّة حضور الأنسجة المنقطة في محيط رائق وحياديّ الألوان.

وتلفت إلى إمكانيّة الدمج بين الأنماط في المنزل العصري، كما عندما تحل نقاط البولكا جنباً إلى جنب نمط "شيفرون" وذلك المخطّط ونقش المربعات، وذلك في أغلفة الوسائد، على الأريكة الرئيسة.

إلى الوسائد، يحل نقش نقاط البولكا، على ورق الجدران، وغطاء السرير وسجادة مستديرة صغيرة الحجم توضع في منتصف الغرفة حتّى تجذب الأنظار إليها، لكن، تشدّد المهندسة ريان على ضرورة البعد عن المغالاة في استخدام النمط في المساحة الواحدة.

التفلّت من التقليديّة 


في الآتي، نصائح من المهندسة ريان عن كيفيّة توظيف نقش نقاط البولكا في الديكور الداخلي، بالمساحة السكنيّة:
• كرسي جانبي (أو بوف)، في الصالة ذات المفروشات المنجدة بالقماش السادة.

• الوسائد على الأريكة الرئيسة أو حتّى المقاعد الجانبيّة.

• قماش غطاء المصباح، في المطبخ أو في غرفة النوم.

• ورق الجدران الذي يكسو جداراً واحداً في الغرفة لغرض تمييزه، مهما كانت وظيفة المكان.

• المزهريات المنقطة؛ تدعو المهندسة إلى توزيع ثلاث منها بالقرب من بعضها البعض، على أن تكون منقوشة بالنقش المذكور، لكن بصورة تبدو فيها أحجام النقاط مختلفة بالتناسب مع حجم كل مزهريّة.

• بساط يفترش أرضيّة غرف نوم الطفل(ة) أو منطقة اللعب أو المطبخ، وفي هذا الإطار، تتحدّث المهندسة ريان عن ضرورة إبعاد البساط المذكور عن أي مساحة تطبعها الفخامة، فهذا النقش يتفلّت من التقليديّة ويشيع جوّاً لعوباً في المكان الذي يحلّ فيه.

التعليقات