أزهري يوضح التصرف الصحيح في موقف آية التي استثمرت أموالاً لم تجد صاحبها

أزهري يوضح التصرف الصحيح في موقف آية التي استثمرت أموالاً لم تجد صاحبها
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
عقب إبراهيم عبد الراضي الشيخ الأزهري، على موقف ابنة محافظة الفيوم الملقبة بأية، بأنه في حال العثور على شئ ما في الطرقات يجب البحث والاستدلال على صاحبه لمدة عام كامل.

وأضاف عبد الراضي في حديثٍ لـ(هن): "وإن لم يتم التوصل له فيتم إنفاقه في سبيل الله، وما قامت به الفتاة صحيح وهو الحق الذي يجب أن يُتبع، لكنه كان ينبغي عليها إعادة المال فقط لصاحبته، لأن حقها هو مالها فقط، أما الفوائد يتم إخراجها في سبيل الله تعالى".

وعثرت أية على مبلغ مالي كبير تجاوز الـ17 ألف جنيه، وعلى أسورة كبيرة من الذهب، ومتعلقات أخرى، لكنها لم تجد اسم أو علامة على هوية صاحبها، فقررت الفتاة استثمار تلك الأموال في الخير، ومن ثم استثمار الأرباح في الصدقات الجارية بصورها المختلفة، وفق (وطن).

وبعد مرور أشهر، تمكنت آية من التعرف على هوية صاحبة المحفظة عن طريق الصدفة أيضًا، التي قالت: "كانت واحدة صحبة صحبتي اتعرفت عليها وبقينا صحاب، وفي يوم كانت رايحة مستشفى أبو الريش قولتها هبعت معاكي مبلغ صدقة، وكان عليها ورقة مكتوب فيها بالدعاء لصاحبة المحفظة".

وتفاجئت آية بتعرف صديقتها على صاحبة المحفظة التي بكت بشدة، وبعد أن تأكدت الأولى من أنها صاحبة المحفظة، أعادت لها النقود بالأرباح.

التعليقات