"سكودا" تستعد لإطلاق سيارتها الإقتصادية (Slavia)

"سكودا" تستعد لإطلاق سيارتها الإقتصادية (Slavia)
تُجهز شركة (سكودا) التشيكية لصناعة السيارات، لإطلاق سيارتها الاقتصادية (Slavia) الجديدة، ومن المتوقع أن تكون من بين أكثر سيارات السيدان عملية وقليلة استهلاك الوقود.

ويتوقع للسيارة الجديدة أن تكون أقوى منافس لسيارات (Rapid) الشهيرة من سكودا كونها تتمتع بميزات اقتصاد استهلاك الوقود لكنها أتت  بتصاميم أكثر عصرية وأناقة، وفقا لـ (روسيا اليوم).

وتأتي هذه المركبة بهياكل معدلة عن هياكل سيارات (Volkswagen Virtus)، طولها أربع أمتار و(54) سنتيمترا، عرضها (175) سم، ارتفاعها (148) سم، والمسافة بين محوري العجلات فيها (265) سم، فضلا عن أنها ستجهز بعجلات بمقاس (15) و(16) بوصة.


 


وحصلت (Slavia) الجديدة على أنظمة مولتيميديا متطورة تدار عبر شاشة لمسية بمقاس ثماني بوصات، وعلى أنظمة لتدفئة المقاعد والمقود، وحساسات للضوء والمطر، وكاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، ونظام لتثبيت السرعة أثناء السفر، ونظام لمنع الانزلاق على المنحدرات والمنعطفات.

وستطرح بعدة أنواع من المحركات، محركات (TSI) بسعة (1.0) ليتر وعزم (115) حصانا، ومحركات (TSI) بسعة (1.5) ليتر وعزم (150) حصانا، وستعمل هذه المحركات مع علب سرعة ميكانيكية وأوتوماتيكية بست سرعات.

التعليقات