مصادر حقوقية تحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير كايد الفسفوس

مصادر حقوقية تحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير كايد الفسفوس
رام الله - دنيا الوطن
حذرت مصادر حقوقية من خطورة الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام منذ 129 يوما كايد الفسفوس، وتعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة مع مرور الأيام.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن وضع الأسير الفسفوس يمكن أن يتعرض لانتكاسة صحية مفاجئة، قد تؤدي الى شلله أو ارتقائه شهيدًا، في ظل تعنت حكومة الاحتلال ورفضها عدة التماسات قُدمت للإفراج عنه، الأمر الذي يعتبر تلاعبًا في حياة الأسير وصحته.

ولفتت الهيئة الى أن الأسير الفسفوس يعاني من تجلطات في الدم، ونقص كبير في كمية السوائل والفيتامينات في جسمه، وتشنجات في أطرافه، إضافة لفقدان الوعي بشكل متقطع، وعدم القدرة على النطق بشكل جيد.


وأوضحت أن بقية الأسرى المضربين عن الطعام يعانون أوضاعًا صحية صعبة، من نقصان نسبة السوائل بالجسم، وحالات الصداع والهزال الشديدين، وآلام الجسم المختلفة.

ويواصل أربعة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 129 يوما.

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: هشام أبو هواش منذ (96 يوما)، وعياد الهريمي منذ (59 يوما)، ولؤي الأشقر مضرب منذ (41 يوما).

يذكر أن الأسير أن الأسير علاء الأعرج قد علّق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر (103) أيام، بعد أن ألغت سلطات الاحتلال أمر اعتقاله الإداريّ، أول أمس الخميس.

وبتاريخ 11 من الشهر الجاري، علّق الأسير مقداد القواسمة اضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر 113 يوما، مقابل الإفراج عنه في فبراير/شباط من العام المقبل.

التعليقات