أمين البحوث الإسلامية: لا ننظر كثيرًا للهجوم على الأزهر بل نعمل على تحسين أوضاعنا

أمين البحوث الإسلامية: لا ننظر كثيرًا للهجوم على الأزهر بل نعمل على تحسين أوضاعنا
نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
رام الله - دنيا الوطن
قال نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إنه من الطبيعي أن يوجد هجوم على الأزهر من قِبل البعض، لكن ذلك الأمر يدفع الأزهر والمنتسبين له إلى بذل مزيد من الجهود لجعله في المقدمة كما هو دائما.

وأضاف عياد خلال حديثه لـ (القاهرة 24): "أن قضية الهجوم على الأزهر لابد أن يسأل عنها من يقوم بها، والبعض يرى أن الأزهر يتكاسل عن أداء دوره لكن هذا ليس واقعاً".

وتابع الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: "لكننا لا ننظر لذلك لأننا نعمل أولًا على إرضاءً لله ثم لخدمة الوطن ثم وفاءً لدور الدولة التي شرفنا الله تعالى بالانتساب إليها".

وذكر: "طبيعي أن ترى هناك نقدًا، وذلك النقد قد يكون من بينه الإيجابي، فنعمل على تحسين أوضاعنا، أما النقد السلبي فنشكر من يقوم به لكنه يدفعنا إلى بذل مزيد من الجهد، وطبيعي أن تجد لا مؤسسة ولا شخصا يرضى عنهم الجميع". 

وأكمل قائلاً: "فالمسألة اجتهاد ونحن نجتهد، فإذا أصبنا فذلك توفيق من الله، وإن كانت الأخرى فنسأل الله تعالى أن يغفر لنا، كما نعد الجميع بأن الأزهر لن يتوانى عن أداء رسالته".

ويتعرض الأزهر الشريف إلى هجوم كبير خلال الفترة الماضية، ويرى علماء الأزهر أن سببه الرئيسي هدم التراث الإسلامي، لأنه مركز التراث الفكري والحضاري والروحي الآن.

التعليقات