أبو العسل: الشراكة الاستراتيجية مع مكونات المجتمع الفلسطيني الطريق الأقصر للوصول للتنمية

رام الله - دنيا الوطن
أكد محافظ اريحا والاغوار جهاد أبو العسل على أن الحكومة الفلسطينية تؤمن بان الشراكة الاستراتيجية مع مكونات المجتمع الفلسطيني هي الطريق الأقصر للوصول للتنمية المستدامة في فلسطين من خلال الخطط والبرامج التي تنفذ من قبل الحكومة الفلسطينية عبر الاذرع الحكومية المختصة.

وجاء ذلك خلال ورشة عمل  عقدت في مقر محافظة اريحا والاغوار  ظهر اليوم الخميس للتعريف  بمشروع  تعزيز الحماية الاجتماعية  والذي تنفذه وزارة التنمية الاجتماعية بتمويل من البنك الدولي بحضور الوكيل المساعد في التنمية والتخطيط د. عاصم خميس ،مدير مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية  في البنك الدولي ابتسام الحصري ومدير إدارة الحالة بمشروع البنك الدولي د. زياد فرج، وهنادي براهمة مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية في اريحا 

وأضافت هنادي براهمه بأن مديرية أريحا هي احدى مديريات وزارة التنمية الاجتماعية، وتقوم بتنفيذ كافة برامج الوزارة في الميدان، وتمتع بالجاهزية التي تمكن المديرية من الالتحاق بمشروع تعزيز الحماية الاجتماعية". 

واشارت براهمه ان المشروع  يهدف لتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة على مستوى الوطن وتوفير الحماية الاجتماعية عبر انشاء نظام تحويل  وطني مبني على اسس علمية ومهنية يساهم في الارتقاء بالعمل وتحقيق اهدف التنمية المستدامة والانتقال من خانة العمل الاغاثي الى تحقيق التنمية الاجتماعية وتوفير الخدمة لكل الشرائح التي تستحق الخدمة بكفاءة وفعالية .

واضاف الوكيل المساعد في التنمية والتخطيط د.عاصم خميس ان تعزيز مشروع التنمية الاجتماعية لخدمة المواطنين في محافظة اريحا والاغوار  لتحقيق الاهداف المطلوبة من خلال  التعاون الدائم بين المؤسسات والتكاملية في الاداء وإسناد جهود الحكومة في خدمة ابناء شعبنا .