تعرف على أهم أجزاء السيارة التي تحتاج لصيانة الدورية

تعرف على أهم أجزاء السيارة التي تحتاج لصيانة الدورية
صورة توضيحية
يُعتبر تحضير روشتة لصيانة السيارة من الأمور المهمة، والتي يمكنها أن تثحافظ على سلامة السيارة لعمر أطول، حيث تعمل الصيانة الدورية على اكتشاف المشكلات الصغيرة قبل أن تحدث ضررا جسيما في السيارة.

إليك أبرز إجراءات الصيانة التي يجب أن تتضمنها هذه الروشتة، والمدة الزمنية التي يجب خلالها القيام بهذه الإجراءات للصيانة، وفقا لـ (العين الإخبارية).

صيانة الزيت ونظام التبريد

من أبرز إجراءات الصيانة التي ينصح بالمواظبة على ضمها ضمن روشتة السيارة، تفحص الزيت ونظام التبريد بمختلف مكوناته، وهذه العملية نصح الموقع بالقيام بها مرة كل شهر.

ضغط الإطارات والزوايا

ضمن أهم اجراءات الصيانة الحفاظ على ضغط هواء مناسب بالإطارات لما يؤثر ذلك بشكل مباشر على أداء السيارة، مع الإطمئنان لضبط زوايا الإطارات لتجنب تعرض السيارة للجنوح

تيل الفرامل

من أبرز العناصر التي يجب أن تشمل عليها روشتة صيانة السيارة دائما، الإطمئنان لسلامة تيل الفرامل، والتي نصح الموقع باستبدالها كلما قطعت السيارة 10,000 ميل.

أحزمة المحرك

الحزام الأفعواني وحزام المزامنة أو ما يعرف أيضا بسير المزامنة، من العناصر الهامة التي يجب الحفاظ عليها ضمن قائمة روشتة صيانة السيارة، وينصح باستبدالها كل 50 ألف ميل على الأقل.

منقي الهواء

كل من منقي هواء الكابينة ومنقي هواء المحرك، من الأشياء الهامة التي يجب الحفاظ على صيانتها بشكل منتظم، وينصح باستبدالها مع كل 30 ألف ميل تقطعها السيارة.

سائل ناقل السرعة

ومن أبرز عناصر روشتة صيانة السيارة، تفقد سائل ناقل السرعة، الذي ينصح الخبراء باستبداله بعد كل ما يتراوح بين (45) و (60) ألف ميل تقطعهم السيارة.

التعليقات