افتتاح محطة زراعية تحت عنوان "بذرة خير" في أريحا

رام الله - دنيا الوطن
اعلن اليوم الأربعاء عن افتتاح محطة زراعية تحت عنوان "بذرة خير" في باحة مدرسة ثانوية بنات العوجا الى الشمال من مدينة اريحا وذلك في حفل اقيم في باحة المدرسة وسط بلدة العوجا بالاغوار الفلسطينية، بمبادرة من العمل الطوعي بالمدرسي وفي اطار فعاليات اسبوع الشباب الوطني . 

وذلك بحضور د.عزمي بلاونة مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة وصلاح فريجات رئيس بلدية العوجا ومحمود الوالجي عن اقليم حركة وفتح ورئيس مجلس طلبة جامعة القدس ثامر ابو داهوك والمهندس امين بشارات عن وزارة الزراعة  ومستشار المحافظة هشام بالو وعدد من الحضور الرسمي والاهالي  ومجلس الامهات.

وبين د.بلاونة ان هذا النشط والفعالية ياتي في اطار ترجمة عملية لدروس نظرية وتشجيع الانشطة اللامنهجية منوها بدعم وتشجيع مديرية التربية والتعليم لكل المبادرات والافكار التي تخدم المجتمع  وتشعر الطالب بدوره في المشاركة بالبناء.

ونقل عبد الحميد عاصي ممثل المحافظة بالحفل تحيات المحافظ للحضور  واصفا المبادرة  بالجيدة 

واضاف رئيس البلدية فريجات اهمية المبادرة تكشف اهمية وضرورة اسهام المدرسة والطلبة في احداث التغيير والمساهمة بالعمل العام معلنا عن استعداد البلدية لتقديم التمديدات الخاصة بري المحطة الزراعية بالمدرسة

فيما اعلن الولجي عن تبرع اقليم حرجة فتح المحافظة عن تبرعه 250 شتلة زراعية للمحطة.

وثمنت رانا عبد العال مديرة المدرسة كل الجهود التي اسهمت وتسهم بنجاح التجربة وفريق العمل الطوعى بالمدرسة والمبادرة ايمان جرهود. وشددت عبدالعال ان المساهمة الاكبر والتشجيع كان من المجتمع المحلي لبلدة العوجا لترى النور  وكذلك كل من دعم ويدعم استمرار ونجاح المحطة. منوهة ان الاهمية تكمن في تشجيع الطالبات على العمل الطوعى والاسهام بالاهتمام بالبيئة والمجتمع المحلي الى جانب التاكيد على اهمية الاهتمام بالزراعة.