الصين تكشف عن نموذج أولي لمركبة جديدة متطورة

الصين تكشف عن نموذج أولي لمركبة جديدة متطورة
أعلنت الصين في الفترة الأخيرة عن نموذج مُحدث للسيارات التي سيتم طرحها تحت العلامة (Avatr)، والتي تعتبر من ضمن أفضل المركبات من حيث المواصفات والتقنية والفنية الحديثة.

وتأتي هذه السيارات نتاج تعاون مشترك بين هواوي و (Changan) و (CATL)، والمميز فيها هو هياكلها الهاتشباك الانسيابية من الخلف، ما جعل البعض يشبهها بسيارات (X6) الشهيرة من بي إم دبليو، وفقا لـ (روسيا اليوم).


ولم يتم الكشف عن تفاصيل هذه السيارات بشكل موسع بعد، لكن العديد من الخبراء لاحظوا أنها حصلت على مصابيح متطورة جدا تعمل بأحدث تقنيات (LED)، كما جهزت بأنظمة إلكترونية حديثة تعمل على حمايتها من الحوادث بفضل الرادارات والكاميرات وحساسات المسافات.


وتعمل هذه السيارة بمحركات كهربائية متطورة تمكنها من التسارع من صفر إلى 100 كلم/سا في أقل من أربع ثوان، كما جهزت ببطاريات حديثة تدعم الشحن المستمر باستطاعة تصل إلى (200) واط، وتمكنها من قطع مسافة (700) كلم بالشحنة الواحدة.


والأهم من كل ما سبق هو حصول هذه المركبات على نظام قيادة ذاتي مجهز بمعالجات قادرة على معالجة ترليون عملية في الثانية، أي أنه سيكون منافسا قويا لأحدث أنظمة القيادة الذاتية في العالم.

التعليقات