الوحدة الإيطالية بالقطاع الغربي لليونيفيل تستضيف أبناء الجيش اللبناني

الوحدة الإيطالية بالقطاع الغربي لليونيفيل تستضيف أبناء الجيش اللبناني
رام الله - دنيا الوطن
استضافت الوحدة الإيطالية في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في شمع بقيادة العميد "ستيفانو لاغوريو" أولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي من مؤسسة الشهيد المقدم صبحي العاقوري برئيستها السيدة ليا العاقوري.

و تعنى هذه الجمعية التي تأسست بدعم من القوات المسلحة اللبنانية عام 2008 باحتضان أولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وتنظيم الأعمال الخيرية والأنشطة الترفيهية لهم.

و رحب عناصر الوحدة الإيطالية "والعقيد ستيفانو لاغوريو " قائد القطاع الغربي بحوالي 36 من الشباب و8 من الأمهات المنتسبين للجمعية الذي بدوره أكد على العلاقة الوثيقة مع المؤسسة وعلى أهمية الجهود اليومية التي يقوم بها جنود القوات المسلحة من الجيش اللبناني بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار في
المنطقة بالتعاون الكامل مع الوحدة الإيطالية وجميع القوات بعثة اليونيفيل، وذلك تطبيقا لقرار مجلس الامن للأمم المتحدة 1701.

و تخللت هذه الزيارة تدريبات لكورال المؤسسة على بعض المعزوفات والأغاني الإيطالية ومشاركتهم في الطهي مع عناصر الوحدة الإيطالية، الأمر الذي يؤكد مرة أخرى الارتباط الوثيق الذي أقامته الوحدة الإيطالية بالسكان والقوات المسلحة اللبنانية، ولا سيما في أنشطة التعاون المدني والعسكري.