مخيم الشاطئ يختتم البطولة النهائية لدوري البيس بول 5 للفتيات

مخيم الشاطئ يختتم البطولة النهائية لدوري البيس بول 5 للفتيات
رام الله - دنيا الوطن
حققت فتيات شباب بيت حانون الأهلي الفوز على فتيات خدمات رفح بنتيجة 14-9 في نهائي دوري بيسبول 5 للفتيات لعام 2021
وأقيم نهائي البطولة في صالة النادي الأهلي الفلسطيني بحي الشيخ رضوان بغزة، ظهر اليوم الأثنين برعاية اللجنة الشعبية للاجئين - مخيم الشاطئ.

وحضر مراسم نهائي الدوري والتتويج محافظ غزة الوزير إبراهيم أبو النجا وم. نصر أحمد رئيس اللجنة الشعبية، ود. محمود مسعود رئيس النادي الأهلي، وأحمد طافش رئيس الاتحاد الفلسطيني للبيسبول والسوفتبول وأعضاء الهيئة الإدارية للجنة الشعبية ولجنة المرأة باللجنة الشعبية وثلة من الإخوة والأخوات من إقليم غرب غزة وأمانة سر مناطق الشاطئ الجنوبي والشمالي والشيخ رضوان، وشخصيات رياضية وممثلو الأندية للجمعية العمومية للاتحاد وشخصيات نسوية و أولياء الأمور للاعبات.

وأكد أبو النجا على أن هذه البطولة للفتيات تدل على أن شعبنا حضاري وينافس الدول الكبرى في هذه البطولالت وبهذا التمثيل للمرأة الفلسطينية، موجهًا الشكر لرئاسة اتحاد البيس بول على تنظيم هذه البطولات، مشيرًا إلى أن هذا الشهر شهد عدة مناسبات بينها وعد بلفور الذي ما زالت المنطقة تعاني من نتائجه، مؤكدًا أننا في ذكرى استشهاد القائد أبو عمار نجدد العهد على السير على خطاه بقيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن".

من جانبه رحب الأخ إبراهيم روقة ممثلًا عن النادي الأهلي بالحضور مؤكدًا أن النادي مفتوح للجميع مستعرضًا عددًا من البطولات التي استضافها النادي على أرضه.

بدوره رحب م. أحمد بالحضور والضيوف وبالفريقين وبأهلنا في بيت حانون ورفح، مشيرًا إلى أن هذه البطولة على شرف الذكرى ال 33 لإعلان الاستقلال الذي توسط مناسبات أليمة بداية بوعد بلفور الذي مر عليه 104 أعوام والذى أعطى الحق لليهود بإقامة وطن قومي لهم على أرض شعب فلسطين الأمر الذي خلق مشكلة اللاجئين الذين شردوا من أرضهم وديارهم، واستمرار معاناتهم حتى الآن، مطالبًا بريطانيا بالاعتذار عن الخطيئة التي تسببت بالمآسي للشعب الفلسطيني والشعوب العربية، وعرج أحمد على الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد القائد الرمز الرئيس ياسر عرفات "أبو عمار" رحمه الله واصفًا إياه بباني الهوية الفلسطينية.

بينما وجه رئيس الاتحاد الفلسطيني للبيسبول والسوفتبول أ. أحمد طافش رسالة شكر للحضور وللشخصيات الاعتبارية لتلبية الدعوة، كذلك الى الأهالي الذي جاءوا لدعم ومؤازرة الفتيات خلال النهائي.

و اختتم طافش حديثه بأن الاتحاد الفلسطيني للبيسبول والسوفتبول سيواصل العمل بقوة من أجل النهوض و التطوير للاتحاد و ألعابه، و رفع اسم فلسطين في المحافل العربية والدولية.

وفي نهاية الاحتفال تم إهداء دروع شكر وتقدير للجنة الشعبية والنادي الأهلي واتحاد البيس بول والهلال الأحمر الفلسطيني، كما تم توزيع الكؤوس والميداليات الذهبية والفضية على الحكام واللاعبات.

وكان الاحتفال الذي قامت بعرافته الطالبتان الجامعيتان المتميزتان تسنيم المملوك ومي السلاخي قد بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة شمس الحناوي، تبعها السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.





التعليقات