اليابان تكشف عن منافس جديد لسيارات "Toyota"

اليابان تكشف عن منافس جديد لسيارات "Toyota"
سيارة "Xenia "
قامت شركة (دايهاتسو) اليابانية لصناعة السيارات الصغيرة بالكشف عن مركبة جديدة  صممتها لتنافس (Avanza) العائلية الحديثة من شركة (Toyota).

وتأتي مركبة (Xenia) الجديدة بهيكل ميني فان مميز التصميم مبني على منصات (Xenia)، طوله أربعة أمتار و(39) سنتيمترا، عرضه (173) سم، ومجهز بعجلات بمقاس (15 و16) إنشا، وفقا لـ (روسيا اليوم).

أما قمرة السيارة فحصلت على ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لـ ثمانية ركاب، وجهزت بواجهة قيادة متطورة تتوسطها شاشتان لمسيتان، واحدة كبيرة للتحكم بأنظمة المولتيميديا وأنظمة الصوت والعديد من خصائص المركبة، وأخرى أصغر حجما للتحكم بأنظمة التكييف وأنظمة تدفئة وتبريد المقاعد.

وزودت دايهاتسو مركبتها أيضا بوسادات أمان هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث، وأنظمة لتثبيت السرعة على طرقات السفر، وأنظمة للحفاظ على الثبات على المنعطفات والمنحدرات، وعدة أنظمة قيادة تناسب الحركة على مختلف الطرق، فضلا عن حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وستطرح (Xenia) بمحركات بنزين اقتصادية بسعة (1.59 ليتر وعزم (106) أحصنة، كما قد تتوفر منها نسخ أقوى مجهزة بمحركات بسعة (2.0) ليتر، وستعمل هذه المحركات مع علي سرعة ميكانيكية وأوتوماتيكية.

التعليقات